عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصف نهائي كأس العرب| مصر وتونس .. ديربي تاريخي

مصر وتونس
مصر وتونس

تترقب الجماهير العربية مباراة قمة بين منتخب مصر ومنتخب تونس والتي ستجمع بين الكبيرين غدا الأربعاء في دور نصف نهائي بطولة كأس العرب والمقامة حاليا في قطر.

إقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب .. والقنوات الناقلة

مباراة مصر وتونس

وتتميز مباريات مصر وتونس على مر التاريخ بالندية والإثارة، لما يمتلكه المنتخبان من عناصر مميزة لاعبين أصحاب مهارات لديهم القدرة على تغيير المسار وقلب موازين أي مباراة في لحظات .

ويواجه الفراعنة نسور قرطاج في الساعة الخامسة مساء بعد غد الأربعاء في دور ربع نهائي بطولة كأس العرب FIFA 2021 ، والمقامة حاليا في قطر .

وتأهل منتخب مصر لنصف نهائي كأس العرب على حساب نظيره الأردني بعد فوز الفراعنة في ربع النهائي على منتخب النشامى بثلاثة أهداف مقابل هدف واح، بينما تأهل منتخب تونس لمباراة نصف النهائي، على حساب منتخب عمان، بعدما فاز نسور قرطاج في ربع النهائي على الأحمر العماني بهدفين لهدف .

مباراة مصر وتونس

تكافؤ تاريخي بين مصر وتونس

تاريخيا يوجد تكافؤ كبير بين المنتخبين من حيث عدد مرات الفوز، حيث تقابل منتخب مصر مع منتخب تونس من قبل في 35 مباراة بين رسمية وودية فاو منتخب تونس على منتخب مصر في 14 مواجهة منها، بينما حقق منتخب مصر الفوز على منتخب تونس في  13 وكان التعادل حاضرا في 8 مباريات.

مباراة مصر وتونس

عدد الأهداف

وخلال ال 35 لقاء سجل منتخب مصر في شباك منتخب تونس 36 هدفًا، بينما سجل منتخب تونس في شباك منتخب مصر 38 هدفًا.

المواجهات في كأس العرب

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب تونس في بطولة كأس العرب قبل مواجهة نصف النهائي بعد غد الاربعاء، مرة واحدة من قبل في نسخة البطولة التي أقيمت في الأردن عام  1988 وانتهت بفوز منتخب مصر على منتخب تونس بهدف نظيف.

أكبر فوز

وسجل منتخب مصر أكبر فوز في مواجاته مع منتخب تونس بنتيجة 4 / 0 في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 1989 بينما كان أكبر فوز لمنتخب تونس على منتخب مصر بنتيجة 4 / 1 في تصفيات كأس العالم  عام 1978، بينما تعد نتيجة الفوز 1/ 0 هي الأكثر تحقيقا بين المنتخبين حيث تكررت خلال ال 35 مواجهة التي جمعت بين مصر وتونس 13 مرة.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا

موضوعات متعلقة

اتحاد الكرة: منتخب مصر والأهلي يخوضان أمم إفريقيا ومونديال الأندية بصفوف مكتملة

أحمد مجاهد يفجر مفاجآة مدوية بخصوص عقد كيروش مع منتخب مصر

أحمد حجازي يقترب من المشاركة في تدريبات منتخب مصر الجماعية

طبيب المنتخب يكشف موقف الشناوي وحمدي فتحي من مباراة مصر وتونس