عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميسي ومبابي يقودان باريس سان جيرمان لسحق كلوب بروج في دوري الأبطال

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا كبيرًا على كلوب بروج البلجيكي، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل مبابي هدفًا رائعًا في الدقيقة الثانية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تصدي سيء من حارس مرمى الضيوف، ثم في الدقيقة السابعة أضاف الهدف الثاني بعد تمريرة من أنخيل دي ماريا، قابلها على الطائر في الشباك.

 

أرقام قياسية لـ مبابي بدوري أبطال أوروبا

مبابي

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن مبابي سجّل ثاني أسرع هدف لـ باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا بعد دقيقة و12 ثانية، حيث يُعد أسرع من سجل إدينسون كافاني في شباك آرسنال بعد 42 ثانية فقط في سبتمبر 2016.

 

وقالت الشبكة إن مبابي بعمر 22 عامًا و352 يومًا، بات أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يصل إلى 30 هدفًا في المسابقة الأوروبية.

 

كما أصبح مبابي ثاني أسرع لاعب في مسابقة دوري الأبطال، يُسجل ثنائية، بعد ست دقائق و23 ثانية فقط، بعد رودريجو جوس الذي سجّل ثنائية في شباك جالطة سراي في 2019 في دقائق و13 ثانية.

 

مبابي بعد هدفه الثاني، وصل إلى 31 هدفًا في المسابقة الأوروبية، ليتخطى ريكاردو كاكا وصامويل إيتو وواين روني، إذ سجّل كل منهما 30

هدفًا.

 

وجاء هدف ليونيل ميسي في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول من مباراة باريس سان جيرمان وكلوب بروج، بعد أن تلقى كرة من مبابي وانطلق نحو المرمى ثم عدل الكرة على يسراه وسدد بطريقته المعتادة لتسكن الشباك.

ميسي

وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء في الدقيقة 78، ونفذها ليونيل ميسي حيث سددها بنجاح وحولها إلى هدف ثانِ له ورابع لفريق باريس سان جيرمان.

 

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، وضمن التأهل لدور الـ 16 محتلًا الوصافة، فيما يأتي كلوب بروج في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

 

تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة كلوب بروج

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: أشرف حكيمي - عبدو ديالو - ماركينيوس - نونو ميندي

خط الوسط: ماركو فيراتي - إدريسا جاي - جيني فينالدوم

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا- كيليان مبابي - ليونيل ميسي

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا