رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيادات "الشباب والرياضة" يستعرضون الأنشطة والبرامج أمام متدربي وحدة السياسات وتطوير الأعمال بالوزارة

قيادات الشباب والرياضة
قيادات "الشباب والرياضة" خلال استعراض الأنشطة والبرامج أمام

 استعرض عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وممثلي الإدارات المركزية، أنشطة وخطط الوزارة خلال فعاليات المعسكر التوجيهي لمتدربي وحدة السياسات وتطوير الأعمال في المعسكر التوجيهي الأول، والذي تنفذه الوحدة خلال الفترة من (٢-٤) ديسمبر الجاري، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

اقرأ أيضًا.. "الرياضة" تختتم فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى.. غدًا

قيادات

بدأت بالعرض الدكتورة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع، حيث استعراضت الفئات المستهدفة للطلائع للمرحلة السنية من (٦-١٨)سنة، كما استعرضت الأنشطة التي تقدمها الادارة المركزية للطلائع ومنها "أولمبياد الطفل المصري، مهرجان Talent  بالعربي، القري المحرومة، رحلات تعالي نعرفها، كنوز مصرية، احلم ببكره، برامج كشفية، مهرجان أطفال العالم، المبتكرون يلتقون".

قيادات
واستعرضت الدكتورة مرفت سيد أحمد رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية ما تقدمه الإدارة للنشء والشباب داخل محافظات الجمهورية من خلال تلك المنشآت والتي تضم "١١ مدينة شبابية، ١٠ مراكز تعليم مدني، ٨ منتديات شبابية، ١١معسكرًا".

قيادات
بينما استعرضت الدكتورة إيمان عبدالجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية الهيئات التابعة للوزارة من مراكز شباب وهيئات بالإضافة إلى استعراض الاتحادات التابعة لها مثل (الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، الاتحاد العام للحمام الزاجل، الاتحاد العام للكشافة والمرشدات)، كما استعرضت دوري مراكز الشباب والذي تنفذه الوزارة بشكل دوري كل عام.

وفيما يخص الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، استعرضت نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمشروعات حزمة الأنشطة والبرامج التي تقدمها الإدارة المركزية لتأهيل الشباب وتدريبهم من خلال العديد من الدورات والبرامج التدريبية، بالإضافة إلى ملتقيات التوظيف والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

قيادات
وعقب ذلك، استعرضت راندا البيطار مدير عام الإدارة العامة للبرلمان أهم الأنشطة التي تقدمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والتي تعمل على تأهيل الشباب ورفع الوعي السياسي والبرلماني،

وإعداد القادة من خلال ( الإدارة العامة لبرلمان الطلائع والشباب - الإدارة العامة للقيادات الشبابية والتعليم المدني)، إذ يتم تقديم الكثير من البرامج التدريبية وورش العمل واللقاءات الحوارية والمبادرات الشبابية، بالإضافة إلى العديد من الزيارات التي تقدمها الإدارة إلى مختلف الأماكن داخل مصر.


بالإضافة إلى تقديم الكثير من الأنشطة منها ( نماذج محاكاة الحياة السياسية لبرلمان شباب مصر - برلمان طلائع مصر - نموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري - برامج التنشئة الوطنية - برامج التنمية السياسية وغيرها)، كما تقدم حزم تدريبيه مختلفه تساعد في بناء الشخصية وتأهيلها للقيادة مثل( نادي القيادات الشبابية - البرنامج القومي لتعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي بالمحليات).

قيادات

فيما اختتم الدكتور إبراهيم جمعة ممثل الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية الأنشطة والبرامج التي تقدمها الإدارة ومنها (مسابقة إبداع، قطار الشباب، رحلات اعرف بلدك، أندية الفتاة، وأندية التطوع، الجوالة والجوالات، دورات اكاديمية ناصر العسكرية، مراكز الفنون، بداية حلم، الدوري الثقافي المعلوماتي).

جدير بالذكر، أن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد افتتح المعسكر التوجيهي لمتدربي  وحدة السياسات وتطوير الأعمال.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا