عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزمات تضرب الأهلي.. تجميد العامري وحرمان الأحمر من نجومه في مونديال الأندية

إدارة الاهلي
إدارة الاهلي

يعيش النادي الأهلي أيامًا صعبة في الفترة الأخيرة على الصعيد الإداري، بعد قرار تجميد عضوية العامري فاروق في مجلس الإدارة من جهة وحرمان القلعة الحمراء من نجومه في كأس العالم للأندية من أخرى.

أزمات الأهلي تصاعدت حدتها في الأونة الأخيرة، بعد تجميد عضوية العامري فاروق على مقعد نائب رئيس النادي الأهلي بعدما فاز بالمنصب بالتزكية استنادا للائحة النظام الأساسي للنادي، ما دفع اللجنة الأولمبية المصرية تتدخل وترفض نتيجة الانتخابات بناءً على قرار اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي، لترد إدارة القلعة الحمراء بخطاب رسمي إلى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لاعتماد فوز العامري بالتزكية.

حرمان الأحمر من نجومه

أزمة العامري فاروق جاءت بالتزامن مع مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، ليواجه القلعة الحمراء أزمة أخرى بحرمانه من أبرز نجومه في المونديال، وذلك بسبب تعارض البطولة مع كأس أمم أفريقيا.

ويشارك الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني في بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من  3 إلى 12 فبراير، بينما تقام كأس أمم أفريقيا فى الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

الأهلي سيفقد نجومه الدوليين حال تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا خاصة أن نصف نهائي أمم أفريقيا سيكون يومى 2 و3 فبراير، فى الوقت الذى تنطلق فيه كأس العالم للأندية وستكون المباراة النهائية للبطولة في السادس من الشهر ذاته.

تضارب مواعيد كأس العالم للأندية مع أمم أفريقيا سيؤدي لغياب نحو 12 لاعبًا عن نصف نهائي اللقب الأفريقي يمثلون منتخبات مصر والمغرب والسنغال وتونس ومالي، بواقع 10 لاعبين من الأهلي واثنين من تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

ويضم الأهلي 10 لاعبين دوليين في قائمته بواقع 7 لاعبين من منتخب مصر في القائمة المشاركة في كأس العرب هم أفشة ومحمد الشناوي وحمدي فتحي وأيمن أشرف وأكرم توفيق ومحمد شريف وعمرو السولية، فيما سيكون منتخب تونس مهددًا بغياب كل من  على معلول  وأليو ديانج وبيرسي تاو، فيما يغيب عن تشيلسي حكيم زياش وإدوارد ميندي.