رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ليونيل ميسي .. إنجازات وأرقام مذهلة مهدت الطريق للكرة الذهبية ( فيديو)

رياضة

الاثنين, 29 نوفمبر 2021 23:48
ليونيل ميسي .. إنجازات وأرقام مذهلة مهدت  الطريق للكرة الذهبية ( فيديو)ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان

كتب- وليد خليل

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انجازاً تاريخياً بعد تتويجه مساء اليوم بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، للمرة السابعة في تاريخه.

 

إقرأ أيضاً.. أول تعليق من ليونيل ميسي بعد فوزه بالكرة الذهبية

 

وأثار تتويج ميسي بالجائزة جدلاً واسعاُ حول مدي أحقيته بهذا التتويج، علي حساب البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي حل ثانياً في سباق البالون دور.

ليونيل ميسي

"الوفد" تتسعرض في السطور التالية أبرز أرقام ميسي وانجازاته الفردية والجماعية خلال عام 2021.

 

انجاز التتويج بكوبا أمريكا يمنح ميسي الكرة الذهبية

لعب فوز ميسي رفقة منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا امريكا الدور الأبرز في حصوله علي جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة، وكان كلمة السر في تفوقه علي  منافسه ليفاندوفسكي الذي لم ينجح في تحقيق انجاز حقيقي مع منتخب بلاده.

وكسر ميسي في 2021 لعنة النهائيات التي طاردته لسنوات طويلة مع الارجنتين، حيث خسر البرغوث الأرجنتيني نهائي كوبا امريكا في ثلاثة مرات بداية من 2007، ثم نهائي نسختي 2015 ، و2016.

وكان ميسي قد أعلن اعتزاله الدولي في 2016 بسبب الإحباطات التي تعرض لها مع منتخب بلاده قبل أن يعود ويقود التانجو للتويج باللقب الغائب.

أرقام اعجازية لـميسي في 2021

وبجانب إنجاز ميسي الأبرز بتتويجه بطلاً لكوبا امريكا مع

الأرجنتين، حقق اللاعب الأكثر تتويجاً بجائزة الكرة لذهبية كأفضل لاعبي العالم العديد من الأرقام القياسية المميزة.

واستحوذ ليونيل ميسي خلال مشاركته مع الارجنتين في كوبا امريكا علي معظم الانجازات الفردية، بعد أن اصبح أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ البطولة.

كما حصد ميسي جائزة أفضل لاعب في بطولة كوبا أمريكا، كما حصد جائزة هداف البطولة برصيد أربعة أهداف، كما انه اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البطولة.

 

وعلي مستوي الأندية توج ميسي مع فريقه السابق برشلونة بلقب كأس ملك اسبانيا، كما حصد جائزة هداف الدوري الإسباني لموسم 2020-2021.

وسجل ميسي 40 هدفاً خلال الموسم المنصرم، بينما صنع 14 هدفاً آخر لزملائه خلال 49 مباراة لعبها بقميص البلوجرانا قبل انضمامه لباريس سان جيرمان.

وفاز ميسي بجائزة رجل المباراة في 27 مرة طوال الموسم.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا

أهم الاخبار