رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاريخ مواجهات منتخب مصر مع لبنان قبل صدام كأس العرب

منتخب مصر
منتخب مصر

يستهل منتخب مصر الأول بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مشواره في بطولة كأس العرب بمواجهة منتخب لبنان في الجولة الأولى من البطولة المقررة في دولة قطر.

كأس العرب.. بي إن سبورت تختار جمال الغندور لتحليل أداء حكام البطولة

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب مع منتخبات لبنان والجزائر والسودان، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور الإقصائى.

تاريخ مواجهات منتخب مصر مع لبنان قبل صدام كأس العرب

يمتلك منتخب مصر أفضلية كبيرة على نظيره لبنان في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما حيث فاز منتخب مصر في 5 مباريات وتعادل في مباراة ولم يتلق الخسارة في أي مباراة أمام منتخب لبنان.

وسجل منتخب مصر 16 هدفا في مرمى منتخب لبنان في 6 مواجهات سابقة بينهما ولم يستقبل الفراعنة سوى هدف وحيد أمام لبنان.

بدأ منتخب مصر أولى مواجهاته مع لبنان فى عام 1961 في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في المغرب حيث فاز منتخب مصر برباعية نظيفة،  ثم كرر الفراعنة

فوزه على لبنان فى دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في إيطاليا 1963 وانتهت بفوز مصر اعتباريًا بثنائية نظيفة بعد انسحاب لبنان، وأكد منتخب مصر على تفوقه أمام لبنان في عام 1974، بهدفين دون رد مرة أخرى.

وفاز منتخب مصر على لبنان في عام 1988 ضمن منافسات كأس العرب التي استضافتها الأردنحيث فاز منتخب مصر بثلاثية نظيفة. 

وفي عام 1988 التقوا عام 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وأقيمت المواجهة الاخيرة  عام 2012 بمباراة ودية على ملعب رشيد كرامي، بمدينة طرابلس انتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا