عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على منافسي الأهلي المحتملين في المواجهة الافتتاحية بمونديال الأندية​

الأهلي
الأهلي

 تُجرى مساء اليوم الإثنين فعاليات قرعة بطولة كأس العالم للأندية والمقرر انطلاقها بدولة الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 12 فبراير من العام المقبل 2022، بوجود النادي الأهلي ممثل القارة الأفريقية الذي يشارك في المنافسات للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضًا..
الأهلي يلجأ لهيئة قضايا الدولة لحسم فوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس


وتستضيف مدينة زيوريخ السويسرية فعاليات القرعة، مساء اليوم، بعد اكتمال عقد الأندية المتأهلة، والتي يتحدد فيها مواجهات الأندية خلال مراحل البطولة، والمباراة الافتتاحية للأهلي.

 

وتشارك سبع أندية في منافسات بطولة كأس العالم للأندية:
الجزيرة الإماراتي ممثل البلد مستضيف البطولة، تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، الأهلي المصري بطل القارة الأفريقية، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى بطل أمريكا الشمالية والهلال السعودي بطل آسيا، وبالميراس البرازيلي ممثل قارة أمريكا الجنوبية.


المواجهة المحتملة الأولى لـ الأهلي في المونديال.. 
ووفقًا لما تُسفر عنه القرعة يواجه الأهلي في مباراته الأولى بالدور ربع النهائي الفريق الفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، أو مواجهة مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية أو فريق الهلال السعودي ممثل قارة آسيا.

وفي حال تخطي الأهلي الدور ربع النهائي من المحتمل أن يواجه فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي، أو

ملاقاة تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا.

إنجاز العام الماضي..


وحقق فريق الأهلي إنجازًا كرويًا خلال النسخة الأخيرة، بفوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال الأندية، بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بستاد الأبنية التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

كان الوقت الأصلي للمباراة انتهى بالتعادل من دون أهداف، وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي، وأخفق السولية ومروان محسن، بينما سجل لبالميراس ادريانو واسكارفا، وأهدر روني وادريانو وميلو.

وظهر الحارس العملاق الشناوي بشكل مميز وتصدى لركلتين وخرجت أخرى بعيدًا عن الخشبات الثلاث.


كان الأهلي حقق الإنجاز نفسه في مونديال اليابان 2006 والفوز بالبرونزية، بعد تغلبه على كلوب أمريكا المكسيكي 2/ 1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا..