رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الخامسة

رياضة

الخميس, 25 نوفمبر 2021 13:42
ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية الجولة الخامسةدوري ابطال أوروبا

القاهرة - بوابة الوفد

 اشتعلت المنافسة في بطولة دوري أبطال أوربا، بعد انتهاء منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، والتي أقيمت مساء أمس وأسفرت، عن حسم العديد من الفرق تأهلهم للدور المقبل، قبل انتهاء دور المجموعات بجولة واحدة، في حين تنتظر بعض الفرق حسم بالجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يسجل ويقود ليفربول للفوز على بورتو بدوري الأبطال

وشهدت الجولة الخامسة حسم كل من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان التأهل عن المجموعة الأولى بينما حسم ليفربول التأهل عن المجموعة الثانية، بينما يتنافس الثلاث فرق الأخرى لحجز مقعد التأهل بانتظار الجولة الأخيرة، وحسم اياكس امستردام بطاقة التأهل عن المجموعة الثالثة، بينما يتنافس سبورتنج لشبونة وبروسيا دورتموند على البطاقة الثانية.

وتأهل من المجموعة الرابعة ريال مديريد وانتر ميلان، بينما تأهل من المجموعة الخامسة بايرن ميونخ في حين يتصارع برشلونة مع بنفيكا على البطاقة الثانية، في المجموعة السادسة حسم مانشستر يوناليتد تأهله للدور التالي بينما يتنافس فيا ريال واتالانتا على البطاقة الثانية.

في حين تشتعل المنافسة في المجموعة السابعة ولم يحسم أي فريق التأهل في انتظار نتائج مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة، وأخيرًا تأهل تشيلسي ويوفنتوس عن المجموعة الثامنة.

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان يحسمان التأهل عن المجموعة الأولى

يتصدر ترتيب المجموعة الاولى فريق مانشستر سيتي الذي نجح في حسم التأهل دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة ، وتصدر الفريق الإنجليزي المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمة وحيدة متفوقا علي

فريق باريس سان جيرمان الذي يحتل وصافة المجموعة برصيد 8 نقاط جمعها من انتصارين وتعادلين وهزيمة ، ليحسم الفريقين التأهل رسميا، وفشل فريق لايبزيج الذي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط في التأهل علي حساب الكبيرين، بينما احتل مؤخرة المجموعة فريق كلوب بروج .

ليفربول

ليفربول يحلق منفردًا بصدارة المجموعة الثانية

وينفرد فريق ليفربول بصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بتحقيق العلامة الكاملة من 5 انتصارات ، آخرها أمام بورتو ، ضمنت له التأهل رسميا، بينما يتنافس الثلاث فرق الأخرى لحجز مقعد التأهل بانتظار الجولة الأخيرة ، حيث يأتي بورتو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، واتلتيكومدريد ثالث المجموعة برصيد 4 نقاط و ميلان في المركز الرابع برصيد 4 نقاط أيضا، بانتظار الجولة الأخيرة التي تضم ليفربول وميلان بالجولة السادسة لحسم الفريق المتأهل بجوار ليفربول.

اياكس امستردام

أياكس يتصدر المجموعة الثالثة وسبورتنج لشبونة في الوصافة

يتصدر فريق اياكس أمستردام الهولندي المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة بعدما نجح في الفوز بجميع مباريات المجموعة وتحقيق العلامة الكاملة، بينما يحتل الفريق البرتغالي سبورتنج لشبونة المركز الثاني برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات وهزيمتين، وفي المركز الثالث بروسيا دورتموند برصيد 6 نقاط، وأخيرًا بيشكتاش في المركز الرابع بلا

نقاط.

ريال مدريد

ريال مدريد ملكًا على عرش المجموعة الرابعة وميلان وصيفًا

يحتل ريال مدريد صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ليحجز بطاقة التأهل ومتفوقا علي صاحب المركز الثاني انتر ميلان الذي يملك 10 نقاط، وشيريف تيراسبول الذي يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وشاختار دونيتسك الذي يحتل المؤخرة بنقطة وحيدة.

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ يتزعم المجموعة الخامسة ومعاناة برشلونة مستمرة

المجموعة الخامسة  يتزعمها العملاق الألماني بايرن ميونخ الذي ضمن التأهل بتحقيق 5 انتصارات في 5 مواجهات خاضها بالمجموعة ومحتلا المركز الأول برصيد 15 نقطة مبتعدا عن اقرب منافسيه فريق برشلونة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط فقط بعدما فشل في الفوز على بنفيكا البرتغالي الذي يحتل المركز الثالث واكتفى بالتعادل، وفي مؤخرة المجموعة يأتي دينامو كييف برصيد نقطة وحيدة.

مانشستر يونايتد

صراع قوي في المجموعة السادسة

تصدر مانشستر يونايتد المجموعة السادسة  برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، مبتعدا عن فياريال صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، واتلانتا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويونج بويز في المؤخرة برصيد 4 نقاط.

ليل يتصدر المجموعة السابعة

منافسة مشتعلة في المجموعة السابعة

تشتعل المنافسة في المجموعة السابعة التي يتصدرها فريق ليل الفرنسي برصيد 8 نقاط، ويتنافس الثلاث فرق الأخرى على حجز المركز الثاني، إذ يحتل ريد بول سالزبورغ المركز الثاني برصيد 7 نقاط متفوقا بنقطة وحيدة علي صاحب المركز الثالث اشبيلية الذي يملك 6 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن المركز الرابع فولفسبورج برصيد 5 نقاط.

تشيلسي ويوفونتوس

تشيلسي ويوفنتوس يحسمان قمة المجموعة الثامنة

حسم الكبيرين تشيلسي ويوفنتوس التأهل عن المجموعة الثامنة بعدما حقق الفريقين 12 نقطة في خمس مباريات من 4 انتصارات وهزيمة، جعلتهما يتقاسمان الصدارة التي يتزعمها الفريق اللندني بفارق الأهداف، مبتعدين عن زينيت صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط ومالمو بنقطة وحيدة.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا

 

 

أهم الاخبار