عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرقام تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو بدوري أبطال أوروبا

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 يستعد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، للمشاركة مع الريدز أمام بورتو البرتغالي، في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

(اقرأ أيضًا)

موعد مباراة ليفربول وبورتو في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

 

موعد مباراة ليفربول وبورتو

 تنطلق مباراة ليفربول وبورتو، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي، بالإضافة إلى الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أبوظبي.

 

القناة الناقلة لمباراة ليفربول وبورتو

 ستكون مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا منقولة بشكل مباشر عبر قناة beIN Sports 3 HD Premium، بصوت المعلق سوار الذهب.

 

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو

محمد صلاح في مباراة ليفربول وبورتو

 

 وشارك المصري محمد صلاح في 49 مباراة مع ليفربول في دوري لأبطال أوروبا، ومواجهة بورتو الليلة ستكون رقم 50 للفرعون مع الريدز، وسجل 31 هدفًا، إذ يعد الهداف التاريخي للريدز في البطولة، وقدم 10 تمريرات حاسمة وتلقى بطاقة صفراء وحيدة.

                                                                     

 وخاض محمد صلاح مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا بقميص ليفربول ضد فريق هوفنهايم الألماني في 15 أغسطس 2017، وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 2 – 1، في مرحلة تحديد المتأهلين لدور المجموعات.

 

 وينتظر محمد صلاح رقم قياسي جديد حال تسجيله هدف اليوم في مباراة بورتو، حيث يرفع رصيده من الأهداف في دورالمجموعات إلى 6 أهداف ليعادل رقم البرازيلي روبرتو فيرمينو القياسي كأكثر لاعبي الريدز تسجيلًا في هذه المرحلة بدوري الأبطال.

 

 وكان ليفربول قد حسم تأهله إلى دور الـ16 بالفعل من الجولة الماضية، حيث يتصدر حاليًا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، 12 نقطة.

 

 بينما يتواجد بورتو في المركز الثاني برصيد 5 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز للمنافسة مع أتلتيكو مدريد الإسباني على بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16، مع خروج ميلان الإيطالي من الصراع على المنافسة.

وفاز ليفربول على بورتو في ملعب الأخير في مباراة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

 ويواجه أتلتيكو مدريد في نفس المجموعة، ميلان الذي يحتل ذيل الترتيب بنقطة واحدة. وستشهد الجولة الأخيرة استضافة بورتو لأتلتيكو مدريد، في مباراة قد تحدد هوية المركز الثاني في المجموعة.

 

تشكيل ليفربول المتوقع أمام بورتو

ليفربول وبورتو

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: نيكو ويليامز، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط: تشامبرلين، فابينيو، جوردان هندرسون.

خط الهجوم: محمد صلاح، تاكومي مينامينو، ساديو ماني.

 

 ويواجه فريق بورتو مشكلة دفاعية قبل مواجهة ليفربول الليلة في دوري أبطال أوروبا، بسبب الشكوك حول مشاركة المدافع بيبي وغياب إيفان ماركانو للإصابة، وعلق المدرب سيرجيو كونسيساو في مؤتمر صحفي، إنه لن تتم معرفة حالة بيبي حتى آخر ساعة قبل المباراة، بسبب معاناته من آلام عضلية.

 

 ويحتل بورتو، المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد ثالثًا برصيد 4 نقاط.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا