عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 مواجهات لا تنسي في تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي (فيديو)

مباراة الزمالك والاسماعيلي
مباراة الزمالك والاسماعيلي

تتوجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة المصرية مساء اليوم الجمعة الي ستاد الاسماعيلي الذي يستيف مواجهة نارية بين الإسماعيلي والزمالك في قمة مباريات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري .. والقنوات الناقلة

 

ويدخل الزمالك مباراة اليوم وهو يحتل المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط، بينما يقبع الاسماعيلي في المركز 17 وقبل الأخير بلا نقاط بعد خسارته للثلاثة مباريات الماضية.

الزمالك والاسماعيلي

وتأتي مباراة الزمالك والاسماعيلي في نسختها الـ 138 العديد من الذكريات التاريخية المحفورة في اذهان جماهير الفريقين وعشاق الكرة المصرية عبر تاريخها.

"الوفد" تستعرض في السطور التالية أبرز 5 مباريات جمعت الزمالك والاسماعيلي عبر تاريخ الفريقين..

المواجهة الأكثر تهديفاً في تاريخ الزمالك والاسماعيلي

يرجع تاريخ المباراة التي شهدت العدد الأكبر من الأهداف بين الفريقين إلي عام 1957 حيث حقق الدراويش الفوز الأكبر له في تاريخ لقاءاته أمام الأبيض بخمسة أهداف مقابل ثلاثية.

وانهي الدراويش مسابقة الدوري في المركز الثالث رغم الفوز الكبير علي الزمالك الذي حلف وصيفاً للاهلي الذي توج باللقب.

خماسية بيضاء لا تنسي في شباك الدراويش

وفي عام 1996 حقق الزمالك فوزه الأكبر علي الاسماعيلي في أحد اشهر المباريات بين الفريقين بخمسة أهداف مقابل هدفين، علي لاملعب استاد القاهرة.

وسجل أهداف الزمالك خلال اللقاء كل من : حسين عبد اللطيف، عصام مرعي، أحمد الكاس، عفت نصار، خالد الغندور، بينما سجل هدفي الاسماعيلي خلال اللقاء كل من بشير عبد الصمد ومحمد صلاح أبو جريشة.

الزمالك يتوج بلقب كأس مصر علي حساب الإسماعيلي 

جمع نهائي بطولة كأس مصر الزمالك والاسماعيلي عام 1999 في إحدي كلاسيكيات مواجهات الفريقين، ليتوج الفريق الألبيض بلقبه التاسع عشر للكأس بعد غياب استمر لسنوات طويلة.

وحقق الزمالك اللقب بعد فوزه بثلاثية مقابل هدف علي الدراويش في لقاء دراماتيكي، حيث تقدم محمد صلاح

أبو جريشة للاسماعيلي قبل ان يتعادل حسام عبد المنعم للزمالك في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تقدم سامي الشيشيني بضربة رأس قبل ان يضيف طارق السعيد ثالث أهداف الأبيض.

بركات يقود الاسماعيلي لفوز تاريخي علي الزمالك

وفي موسم 2001-2002 الذي حمل آخر تتويج للإسماعيلي بلقب الدوري، نجح الدراويش خلال مشوارهم في اسقاط الزمالك علي ملعبه ووسط جماهيره برباعية لا تنسي كان نجمها الزئبقي محمد بركات نجم الكرة المصرية السابق.

وسجل أهداف المباراة التي انتهت بنتيجة 4-3 كل من: عبد الحميد بسيوني "هدفين" ، محمد عبد الله، محمد بركات للاسماعيلي بينما سجل أهداف الزمالك كل من:  أحمد فيليكس، حازم أمام "هدفين".

مباراة حسم دوري "سيد عبد النعيم"

استاف الزمالك ابناء العم في مايو 2003 في مباراة الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز علي ملعب استاد القاهرة بحثاً عن تحقيق الفوز في انتظار تعثر الاهلي المتصدر الذي يواجه انبي في نفس التوقيت بملعب المقاولون العرب.

وجاؤتى المفاجاة من ملعب المقاولون بفضل رأسية سيد عبد النعيم مهاجم انبي الذي منح الزمالك فرص التتويج باللقب، ليستغلها الابيض ويحقق فوزاً تاريخياً علي الدراويش بهدف نظيف لحسام عبد المنعم.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا