رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ايطاليا تسقط في فخ ايرلندا الشمالية وتفرط في بطاقة التأهل لكأس العالم

مباراة ايرلندا الشمالية
مباراة ايرلندا الشمالية وايطاليا

سقط منتخب ايطاليا في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ايرلندا الشمالية في المواجهة النارية التي جمعتهما مساء اليوم في ختام مباريات التصفيات الاوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

إقرأ أيضاً.. التعادل السلبي يحسم موقعة ايرلندا الشمالية وايطاليا بالشوط الأول

 

وفرط منتخب ايطاليا في بطاقة التأهل مباشرة لمونديال قطر بتعادله امام ايرلندا، بعد ان تراجع للمركز الثاني في مجموعته خلف المنتخب السويسري الذي اقتنص الصدارة بعد الفوز علي بلغاريا برباعية مستحقة.

 

شوط اول سلبي بين ايرلندا وايطاليا

سيطر المنتخب الايطالي في الدقائق الأولي من عمر الشوط محاولاً خطف هدف مبكر لارباك حسابات منتخب ايرلندا ولتسهيل مأموريته حتي نهاية اللقاء .

و أهدر الآزوري فرصة اولي خطيرة عن طريق تسديدة دي لورينزو الا ان حارس المنتخب الايرلندي ابعد الكرة الي ركنيه في الدقيقة 8.

بمرور الوقت هدأ  رتم اللقاء الذي تحول الي كر وفر بين لاعبي المنتخبين وانحصر اللعب معظم الفترات في وسط الملعب.

ومع الدخول في آخر 15 دقيقة استعاد المنتخب الايطالي نشاطه من جديد واستحوذ علي وسط الميدان ونجح في محاصرة المنتخب الايرلندي في وسط ملعبه.

ضغط الآزوري هجومياً بحثاً عن التسجيل وخطف نقاط المباراة الثلاثة الا أن دفاع ايرلندا الشمالية وحارس المرمي وقفوا بالمرصاد لكل الهجمات الإيطالية حتي نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الآزوري ينهار أمام الحائط الأيرلندي

لم تختلف أحداث الشوط الثاني للقاء في بدايته عن الشوط الأول حيث بدأ الآزوري بضغط هجومي قوي واستحواذ علي وسط الميدان في مواجهة بسالة دفاعية لايرلندا الشمالية الذي اغلق كل الطرق المؤدية الي مرماه.

ايطاليا

وسدد بيراردي كرة قوية في الدقيقة 59 من ركلة حرة مباشرة الا ان حارس مرمي ايرلندا تصدي لها بثبات.

بمرور الوقت بدأ مانشيني المدير الفني لايطاليا يستشعر القلق خاصة بعد تقدم سويسرا علي بلغاريا وهي النتيجة التي تعني ضياع بطاقة التأهل للمونديال.

أجري مانشيني عدة تغييرات هجومية علي تشكيلته علي أمل احداث الفارق داخل ملعب المباراة أمام الدفاع الايرلندي المتكتل.

ومع الدخول في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة سيطر التوتر تماماً علي المنتخب الايطالي ليبدأ المنتخب الايرلندي في شن بعض المرتدات التي شكلت ازعاجاً كبيراً لدفاع ايطاليا.

وفي الدقيقة 81 اهدر ايمرسون فرصة التقدم لايطاليا بعد ان مرت تسديدته المدوية بجوار القائم الأيسر.

ورد ايرلندا الشمالية فرصة محققة في الدقيقة 82 من هجمة مرتدة رائعة انهاها اللاعب ستيوارت بتسديدة مرت بجوار القائم الايمن.

ومرت الدقائق المتبقية سلبية وسط حالة من الاحباط والاستسلام للاعبي منتخب ايطاليا بعد تأكدهم من خسارة فرصة التأهل المباشر للمونديال وانتظارهم مرحلة الملحق في مارس المقبل.

 

لمتابعة المزيد من الاخبار بقسم الرياضة اضغط هنا