رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيليان مبابي يسجل رقما قياسيا مع منتخب فرنسا

مبابي
مبابي

سجل كيليان مبابي رقما قياسيا مع منتخب فرنسا بعد اكتساح الديوك لمنتخب كازاخستان بثمانية اهداف دون رد في المباراة التي  اقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات اوروبا المؤهلة لكاس العالم.

هاتريك مبابي.. فرنسا تتقدم على كازاخستان بثلاثية في الشوط الأول

وسجل أهداف منتخب فرنسا كل من كيليان مبابي بواقع سوبر هاتريك في الدقائق 6، 12، 32ن 87، ثم سجل كريم بنزيما في الدقيقتين 55، 59، وسجل ادريان رابيو و انطوان جريزمان هدفين في الدقيقتين 75، 84 من عمر المباراة.

وأصبح مبابي أول لاعب فرنسي يسجل هاتريك للمنتخب الفرنسي منذ دومينيك روشيتو، كان ذلك في 30 أكتوبر 1985ـ حيث أصبح كيليان مبابي أصغر لاعب يصل لـ22 هدفا في تاريخ منتخب فرنسا، الانجاز السابق كان مسجل باسم تييري هنري بعمر 25 عاما.

كما نجح مبابي في هز شباك المنافسين في ثلاث مباريات دولية متتالية للمرة الأولى في مسيرته الكروية مع منتخب فرنسا أمام منتخبات "بلجيكا، إسبانيا، كازاخستان".

وتأهل منتخب فرنسا لنهائيات كأس العالم بعدما تصدر ترتيب مجموعته برصيد 15 نقطة، ويفصله عن أوكرانيا 6 نقاط في المركز الثاني، فيما يتواجد منتخب كازاخستان في المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب فنلندا في ختام التصفيات يوم الاثنين المقبل، فيما تعد مواجهة الليلة هي الأخيرة لمنتخب كازاخستان.

لمزيد من الاخبار اضغط هنا