رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم صحوة الأبيض المتأخرة| الأهلي يقسو على الزمالك بخماسية مثيرة

الزمالك حاول ولكن
الزمالك حاول ولكن متأخرا

ألحق فريق الأهلي بمنافسه التقليدي هزيمة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بستاد القاهرة ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.
 

 سجل  خماسية الأهلي المالي اليو ديانج هدفين"  16 و53 والتونسي على معلول هدفين  من " ركلة جزاء" 19 و 59" ومحمد شريف" هدف" في الدقيقة 25.
 

 بينما سجل ثلاثية الزمالك مصطفى فتحي "البديل"، وأحمد سيد زيزو" ركلة جزاء، والمغربي أشرف بن شرقي " 52 و78و 90.
 

ارتفع رصيد الأهلى إلى 9 نقاط متصدرا الدورى بعد الجولة الثالثة، بينما تراجع الزمالك للمركز الخامس برصيد 6 نقاط.
 

كعب السولية  تصدر مشهد اللقاء

 جاء اللقاء مثيرا وطريفا بسيناريوهاته وتصدر المشهد لعبة عمرو السولية بكعبه، وجاء منها الهدف الثالث للأهلي في الشوط الأول، وثلاث ركلات جزاء اثنان للأهلي وواحدة للزمالك .

 

ونجح  الأحمر مع مرور ربع الساعة  في فرض سيطرته وإيقاع لعبه، ساعده تراجع غريب وثغرات غير متوقعة في كل الخطوط  البيضاء، خاصة خط الدفاع بشوارعه الخلفية، ومع كل هدف كان الانهيار الأبيض في كل خطوطه خاصة الدفاع وحارس  المرمى  المرتبك وتائه  في الشوط الأول، وتحسن أداء الزمالك نسبيا  في الشوط الثاني مع اطمئنان الأهلي للفوز الكبير .

 

ويحسب للزمالك تمسكه بالأمل حتى أخر دقيقة وكاد يدرك التعادل لولا فارق الأهداف لصالح الأحمر.

 

 وأدار المباراة بكفاءة عالية الحكم الدولي محمد عادل بقرارته العادلة وقربه من الكرة وعدم تردده في أي قرار أو ضغوط هنا أو هناك.
 

الشوط الأول:

بادر الأهلي بتهديد مرمى أبو جبل ووقف الدفاع الأبيض بتمركزه المميز في ابعاد المحاولات المبكرة خاصة من الناحية اليمنى التي قادها أكرم توفيق.

 يرد الزمالك من خلال ثنائيات أوباما وبن شرقي التي أربكت الدفاع الأحمر وتمر الكرة من أمام المرمى والشناوي ولم تجد من يلمس الكرة الى الشباك.!

 تليها تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو في هجمة عنترية بعيدا عن التهديف.

 هدفان في 3 دقائق:

 تحول سير اللقاء بشكل مفاجئ لصالح الأهلي بسبب عدم التمركز الجيد لوسط ودفاع الأبيضوجبهة يسرى قوية من على معلول ومن العمق أيضا.

 في الدقيقة 16 وبعد عدة تمريرات يسدد اليو ديانج قوية تصطدم الكرة بأقدام أحد مدافعي الزمالك إلى العارضة ومنها الى جسم أبو جبل لداخل المرمى في مشهد دراماتيكي.

 لم تمر ثلاث دقائق ومع الانهيار الدفاعي ومن كرة خلف دفاعات الزمالك الى التونسي معلول يراوغ بلدياته المثلوثي يعرقله الأخير، لم يتردد الحكم محمد عادل في احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها معلول ويضع الكرة على يمين أبو جبل الذى ارتمى يسارا بغرابة شديدة رغم أن معلول يسدد دوما يمينا في ركلات الجزاء.

 استمر الطوفان الأبيض مع انهيار دفاعي للأبيض وتراجع غريب ،وانعدمت خطورة الزمالك بسبب الصدمة والخوف من هزيمة ثقيلة.

 هدف ثالث نادر جدا.!

 في الدقيقة 25 واستمرارا للثقة وتأكيد السيطرة للأحمر يلعب السولية الكرة ببطن قدمه "مابين الكعب وباطن القدم الأيمن بشكل " خلفي"رائع وملفت لاترى هذه اللمسة إلا في التدريبات وفواصل التخفيف من ضغوطه، خاصة مع هجمة خطيرة تحدد مسار نتيجة مباراة، يمرر الكرة بهذه المهارة تجد طريقها بسهولة لشريف لم يجد أي صعوبة وسط دفاع منهار وحراسة الونش" المنظرية" فقط، وحارس" تاه" بعيد عن الثلاث خشبات تلمسه الكرة رغم بطئها بساقه الى المرمى.!

 يحاول الزمالك لكن بقت ضغوط الثلاثة أهداف وحالة الصدمة والرعب التي اربكت جميع خطوط بيضاء وهي صدمة تخطت الى خارج الخطوط للكارتيرون الذي فشل في التدخل بسبب سرعة الايقاع وتدفق الطوفان في كل الاتجاهات.!

الحكم محمد عادل اداء اللقاء بإجادة

 الشوط الثاني:

 بدأ الزمالك الشوط مهاجما بحثا عن تعديل النتيجة  ونجح في تهديد مرمى الأهلي الذي تراجع لاعبوه لمواجهة الضغط الأبيض وباتت مرتدات الأحمر في غاية الخطورة ووجود مساحات ساعدت بيرسي تاو وأفشة في الانطلاق وتهديد مرمى أبوجبل.

 هدف رائعان لمصطفى وديانج في دقيقة:

 في الدقيقة  52 وبعد عدة تمريرات من بن شرقي  لمصطفى محمد يسدد رائعة بيسراه في المقص الأيسر للشناوي مسجلا هدفا للزمالك.

 لم تمر سوى دقيقة حت يستلم ديانج الكرة  ومن خارج المنطقة يلعب "لوب عبقري "في المقص الأيسر لأبو جبل المتقدم  الذي اكتفى بالنظر للكرة في حسرة.!

يتواصل الضغط والطوفان الأحمر وسط مساحات استغلها لاعبو الأهلي وعابهم اهدار الفرص السهلة والثقة الزائدة.

 هدف خامس وإعادة ركلة الجزاء:

 في الدقيقة 59 وامتدادا  لحالة الانهيار في دفاعات الزمالك ووسطه، يتقدم على معلول يحاول المثلوثي ابعاد الكرة ليعرقل بشكل ساذج وغريبداخل منطقة الجزاء، يحتسبها الحكم ركلة جزاء يتقدم للكرة معلول وينجح أبوجبل في صدها وتصل لشريف يضع الكرة في المرمى، ويحتج لاعبو الزمالك ويحتكم الحكم محمد عادل للفار الذي طالب بإعادة الركلة لدخول لاعبي الزمالك ثم الأهلي لمنطقة الجزاء قبل تسديدة ركلة الجزاء، يتقدم لها ثانية معلول ويضع الكرة قوية على يمين ابوجبل مسجلا الهدف الخامس.

 يجري كارتيرون تغيريين متتاليين بنزول الجزيري وأناجم مكان  عمرو السعيد والمثلوثي" غير الموفقين، في المقابل دفع موسيماني بالثنائي حسين الشحات وميكيسوني مكان أفشة  وبيرسي تاو

  هدف ثاني للأبيض:

في الدقيقة 78  يستلم الكرة الجزيري يعرقله حمدي فتحي يحتسب الحكم ركلة جزاء يتقدم لها أحمد زيزو ويضع الكرة في المقص الأيسر للشناوي مسجلا الهدف الثاني للزمالك.

 هدف ثالث

 في الدقيقة 90  ومن كرة داخل منطقة الجزائ يهيئ أوباما الكرة لبن شرقي يسدد قوية على يسار الشناوي مسجلا الهدف الثالث.

 

جاء تشكيل الزمالك على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمود علاء – محمود حمدي الونش – حمزة المثلوثي – أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف إبراهيم أوباما.

خط الهجوم: أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو – عمر السعيد.جاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: بيرسي تاو، ومحمد شريف.