رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الأهلي والزمالك.. كارتيرون يلعب بخطة متوازنة ويفاضل بين السعيد والجزيري لقيادة الهجوم

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

أتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته للقاء القمة المقرر مساء اليوم باستاد القاهرة وسط حالة من التفاؤل والتحدى بين جميع اللاعبين بعد أن فضل المدير الفنى باتريس كارتيرون الدخول فى معسكر مغلق قبل المواجهة بيومين بهدف زيادة التركيز بعيداً عن أية مؤثرات خارجية.

إقرأ أيضًا.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد الأهلي

حرص المدير الفنى على أن يكون المران الأخير لمدة ٤٥ دقيقة فقط حيث أشرف بنفسه على المجموعة التى سيخوض بها اللقاء لتجربة الخطة التى سيلعب بها والتى أكدت مصادرنا أنها ستكون متوازنة بعيداً عن الاندفاع الهجومى أو فتح مساحات للمنافس وكذلك بعيداً عن التراجع الدفاعى.

ويخطط المدير الفنى للسيطرة على منطقة خط الوسط مع استغلال الأجناب بشكل فعال للضغط على الخصم وعدم منح الفرصة لتقدم على معلول إحدى أوراق الأهلى الرابحة إلى الأمام مع مراقبة جيدة لمفاتيح لعب المنافس مثل بيرسى تاو ومجدى قفشة وعمرو السولية وعدم منح الفرصة لمحمد شريف للتحرك داخل منطقه الـ١٨.

وحرص «كارتيرون» على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين شدد خلالها على أهمية اللقاء وأنه يثق بأن الفوز فى المباراة سيمنح الفريق الأفضلية فى الفترة التالية إذا ما نجح فى اعتلاء القمة منفرداً بعد الجولة الثالثة وأن اللقاء يمكن أن يكون سهلاً فى حال التركيز واللعب بهدوء وعدم اللجوء للفردية فى الأداء واستغلال جميع الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى الأهلى.

ويفاضل «كارتيرون» بين عمر السعيد وسيف الدين الجزيرى للدفع بأحدهما فى خط الهجوم كرأس حربة صريح، حيث من المتوقع أن يجرى

تغييرات طفيفة فى التشكيل بعد شفاء يوسف أوباما وعودته للمشاركة فى التدريبات.

الأهلي والزمالك

ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل لحراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وحمزة المثلوثى ومحمد عبدالشافى فى الدفاع، وطارق حامد وإمام عاشور فى الوسط، وأمامهما أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى ويوسف أوباما، ويقود الهجوم سيف الدين الجزيرى أو عمر السعيد.

من جانبه حرص حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، ومحمد الأتربى، نائب رئيس اللجنة، وكل من الدكتور حسين السمرى، المدير التنفيذى عضو اللجنة، والكابتن حسين السيد وهانى بيرزى، عضوا اللجنة وطارق جبريل، المدير المالى عضو اللجنة على الحضور خلال تدريب الفريق الأخير.

وعقد أعضاء اللجنة جلسة مع اللاعبين والجهاز الفنى، وأكد أعضاء اللجنة على دعمهم التام للاعبين والجهاز الفنى وثقتهم بقدرتهم على تحقيق الفوز خلال المباراة وفى الوقت نفسه تعاهد اللاعبون وأعضاء الجهاز الفنى على تقديم مباراة تليق باسم الزمالك وتحقيق الفوز فى لقاء القمة المقبل.

 

لمزيد من أخبار الرياضةعبر بوابة الوفد.. إضغط هنا