رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي والزمالك.. اللاعبون الأكثر مشاركة في تاريخ القمة (إنفوجراف)

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

 تعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك هي اللقاء الذي يترقبه العديد من عشاق ومتابعي الدوري المصري، لما يحمله من منافسة خاصة بين قطبي الكرة المصرية، في المباراة التي تجمع بينهما مساء غدٍ الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

(اقرأ أيضًا)

الأهلي والزمالك.. قائمة أشهر حالات الطرد في القمة "عنف غير مبرر"

 

ودائمًا تظل أحداث مباريات القمة بين الأهلي والزمالك عالقة في أذهان الجماهير لفترات طويلة على مر التاريخ، لذلك يعد لقاء القمة المصري هو أهم المباريات للاعبين تكون الفرصة أكبر في كتابة تاريخ مع كرة القدم سواء بالتألق أو التسجيل أو الأكثر مشاركة، أرقام تبقى في الذاكرة يتم طرحها باستمرار قبل كل مباراة تجمع القطبين.

 

إنفوجراف.. أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ قمة الأهلي والزمالك

أكثر اللاعين مشاركة في القمة

 

حسام عاشور لاعب الأهلي السابق: هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ قمة الأهلي والزمالك برصيد 36 مباراة، وأولي مبارياته أمام الزمالك في الدور الأول موسم 2003 / 2004 يوم الجمعة 21 نوفمبر 2003 وانتهت بفوز الزمالك 1–0 بقدم اللاعب جمال حمزة في الدقيقة 19 من الشوط الأول.

 

عبدالواحد السيد حارس الزمالك السابق: هو أكثر لاعب في الزمالك مشاركة في القمة أمام الأهلي، برصيد 27 مباراة، منذ مشاركته لأول مرة مع أواخر القرن العشرين عام 1999، وحصل مع الأبيض على 17 بطولة وبذلك أصبح أكثر لاعبي الفريق في التاريخ حصولا على الألقاب متفوقًا على خالد الغندور كابتن الفريق السابق الذي فاز بـ16 بطولة.

 

أسامة عرابي لاعب الأهلي السابق: ثاني أكثر لاعب في الأهلي مشاركة في لقاءات القمة برصيد 25 مباراة، البداية الحقيقية لأسامة عرابى

كانت فى موسم 83/1984 واستمر طوال 16 موسما حتى نهاية موسم 98/1999 حقق خلالها مع الأهلى الفوز بـ28 بطولة حيث فاز بدرع الدورى 10 مواسم وأحرز كأس مصر 8 مرات، طوال مسيرته كلاعب لم يحصل سوى على كارت أحمر واحد فقط، وكان فى مباراة الزمالك.

 

هشام يكن لاعب الزمالك السابق: ثاني أكثر اللاعبين في الزمالك مشاركة في المباريات أمام الأهلي برصيد 20 مباراة، تعرض للطرد في موسم 92، بعد تدخل عنيف ضد محمد يوسف، لاعب الأهلي.

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تنطلق مباراة الأهلي والزمالك، يوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

الأهلي والزمالك

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

 ستكون مباراة الأهلي والزمالك، يوم الجمعة، في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري، منقولة بشكل حصري عبر قنوات أون تايم سبورت، الناقل الحصري للبطولات المصرية.

 

موضوعات ذات صلة

الأهلي والزمالك.. 6 لاعبين في الأحمر سنة أولى قمة.. إنفوجراف

قمة الأهلي والزمالك 123.. تاريخ مواجهات كارتيرون أمام المارد الأحمر

الأهلي والزمالك.. موسيماني يطيح بـ كهربا خارج القمة 123