عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إنت صغير أوي يلا".. حسام حسن يبدأ "جر الشكل" مبكرًا في الدوري المصري

التوأم حسام حسن وإبراهيم
التوأم حسام حسن وإبراهيم

بدأ أسطورة كرة القدم المصرية، حسام حسن الذي لعب بقميص الأهلي والزمالك، المدير الفني الحالي للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري، إثارة الأزمات والمشاكل، بشكل مبكر في بطولة الدوري الممتاز والتي انطلقت رسميًا قبل بضعة أيام، وتشهد مباريات مثيرة وأهدافًا في كل لقاء.

(اقرأ أيضًا)

حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد لمواجهة فيوتشر

 

ويواصل حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن، افتعال المشكلات في أي مكان يتواجدا فيه، الأمر الذي أصبح عادة للتوأم اللذان يلقيان متابعة واسعة من جماهير الكرة المصرية بمختلف إنتماءاتها، نظرًا لجهدهما الوافر والغيرة على القميص الذى يلعبان باسمه سواء مع الأهلي أو الزمالك أو ناد لعبا معه خلال مشوارهما الكروي، أو حتى التدريبي.

التوأم حسام وإبراهيم

وبالرغم من التاريخ الطويل للتوأم حسام حسن وإبراهيم، إلا أنهما دائمًا ما يورطان نفسهما في العديد من المشاكل والأزمات التي باتت ماركة مسجلة خاصة بالتوأم، بسبب العصبية الزائدة، فترة تواجدهما في الملاعب أو فترة تواجدهما على الخطوط على رأس الجهاز الفني للأندية.

 

حسام حسن لـ علي ماهر: "إنت صغير أوي يلا"

حسام حسن لـ علي ماهر:

ولكن بدأت أزمات حسام حسن هذا الموسم مبكرًا، عندما انتهت مباراة الاتحاد السكندري أمام نادي فيوتشر، أول أمس السبت، حدثت كلامية وخروج عن النص من جانب العميد إلى علي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر الصاعد حديثًا للدوري المصري.

 

بدأت المشكلة عندما رفض علي ماهر مدرب فيوتشر، مصافحة حسام حسن عقب نهاية المباراة بفوز الاتحاد بثلاثية مقابل هدفين، وعند مغادرة الفريقين لأرض الملعب قال حسام حسن لـ علي ماهر: "إنت صغير أوي يلا" وأشار بإصبعي يده بعلامة صغير الحجم، الأمر الذي استفذ مدرب فيوتشر وعاد للرد عليه قائلا: "الصغير صغير بأفعاله وأخلاقه".

 

وكادت الأمور تشتعل بين الطرفين وتتحول إلى مشاجرة بالإيدي، لولا أن تدخل بعض الحضور من الجانبين ومسؤولي الملعب للتفريق بينهما، من أجل تهدئة الأمور، والنزول إلى غرف تبديل الملابس.

 

تاريخ حسام حسن في الأزمات لا ينتهي

كانت البدية في لبنان عام 1995، عندما حاولا التوأ الاعتداء على بعض أفراد الجيش اللبناني الذ كان يؤمن مباراة المنتخب أمام نادي الأنصار اللبناني ببيروت، وكان محسن صالح مديرًا فنيًا للمنتخب وقتها،

الأمر الذي كاد أن يتحول مجزرة، تشعل العلاقات بين البلدين، لأن التوأمين هجما على رجال الجيش وخطفا البندقية الآلية من أحدهم.

وقتها ساهم وجود اللواء حرب الدهشورى رئيس اتحاد الكرة المصرى آنذاك فى إنهاء الموقف، وخرجت الصحف اللبنانية بعناوين صارخة ضد التوأم أبرزها: "الإرهابيان حسن في لبنان".

 

حسام حسن يعتدي على الحكم عبدالرحيم العرجون

وفي عام 1996، حاول حسام حسن وإبراهيم الاعتداء على الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون ببطولة النخبة العربية بالسعودية بعد فوز الشباب على الأهلي مما تسبب وقتها في إحراج كبير لمسؤولي القلعة الحمراء، واتخذوا قرارًا بإيقاف إبراهيم حسن بعد أن طرده العرجون في اللقاء.

 

حسام حسن يشتبك مع لاعبي المغرب

وفي عام ‏2001‏، أثناء مباراة مصر والمغرب في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، اشتبك حسام حسن وإبراهيم مع لاعبي المنتخب المغربي في القاهرة، متهما إياهم باستخدام السحر الأسود عقب التعادل في هذه المباراة بدون أهداف، وقرر محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب وقتها الإطاحة بالتوأمين من المنتخب.

 

حسام حسن وضرب المصور في الملعب

حسام حسن يعتدي على المصور

وفي عام 2016، لا أحد ينسى لقطة حسام حسن المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي وقتها، وهو يجري خلف المصور واعتدى عليه بالضرب في مشهد أزهل الجميع، لغرابته على الملاعب المصرية.

 

موضوعات ذات صلة

الكاف عن حسام حسن: "واحد من أعظم الهدافين في أفريقيا"

حسام حسن يُعلن تشكيل الاتحاد ضد سموحة

حسام حسن يعلق على تجديد عقده مع الاتحاد السكندري