رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في الدورى التركى.. أشهر 5 محترفين مصريين

 الدورى التركى
الدورى التركى

 شهد الدورى التركى ، احتراف عدد كبير من اللاعيبه المصرين آخرهم حاليًا لاعب الزمالك مصطفى محمد ولاعب الأهلي أحمد ياسر ريان، كان يعتبر الدورى التركى هو الجهة المفضلة لدى عدد كبير من اللاعبين المصريين وذك قبل الاتجاه للاحتراف بالدورى الانجليزى .

اقرأ أيضًا .. بهدف مصطفى محمد..جالطة سراي يفوز على كونياسبور في الدوري التركي (فيديو)

وكان لنادى الزماك الحظ الأوفر من حيث عدد لاعبيه المحترفين بالدورى التركى حيث بلغ عددهم 12 لاعب زملكاوى، وفيما يلي أبرز 5 لاعيبه احترفوا بالدورى التركي.

 بشير التابعى

وانتقل  مدافع الزمالك بشير التابعى إلى الدوري التركي في عام 2004 وحتى 2007، لنادى شايكو ريزاسبور التركي وقضى 3 مواسم بالدوري التركي الممتاز بمجموع 89 مباراة.

بشير التابعى فى الدور التركى

العميد أحمد حسن

لعب أحمد حسن فى الدورى التركى  من عام  1998 حتى 2006 ، فى البداية لعب فى نادى  كوجالي سبور التركي، ثم انتقل بعد ذلك  إلى نادي دينيزليسبور في موسم 2000/2001 وفي عام 2001 انتقل إلى نادي غنتشليربيرليغي التركي، حتى عام 2003، أخيراً انتقل إلى نادي بشكتاش التركي، ولعب معهم حتى عام 2006.

 

وترك  العميد بصماته فى الملاعب التركية من خلال  تسجيل 66 هدفًا، كالتالى 5 مع كوجالي سبور و8 مع دينيزليسبور و23 هدفًا بقميص فريق غنتشليربيرليجي و30 هدفًا مع بشكتاش.

أحمد حسن بالدورى التركى

محمود تريزيجة

انتقل  محمود تريزيجيه، إلى نادى قاسم باشا بالدورى التركى 2017 – 2018 ، شارك تريزيجيه فى 71 مباراة مع قاسم باشا بمختلف المسابقات التركية سجل خلالها 25 هدفاً،تم اختياره أفضل لاعب فى الدورى

التركى بموسم 2017 – 2018 من موقع "هوسكورد" ، كما أختير فى التشكيلة المثالية لموسم 2018 – 2019 من مسابقة الدورى من جانب الاتحاد التركى لكرة القدم.

الدورى التركى

أحمد ياسر ريان

انتقل أحمد ياسر ريان، لنادي ألتاي إزمير سبور التركي بالدورى التركى ، على سبيل الإعارة من النادي الأهلي ، لمدة موسم واحد مع أحقية الشراء، وشارك أحمد ياسر ريان في ست  مباريات مع نادي ألتاي إزمير بمنافسات الدوري التركي هذا الموسم، وسجل 3 أهداف حتى الآن.

مصطفى محمد

ويلعب حاليا مصطفى محمد مع نادى جالاتا سراي، بعد انتقاله من نادى الزمالك فى فبراير الماضى، حيث لعب  9 مباريات سجل خلالها 4 أهداف، وتم  اختياره ضمن التشكيل المثالي للجولة الخامسة والعشرين من الدوري التركي، بحسب شبكة "sporx" التركية.

مصطف محمد جالاتا سراي

موضوعات ذات صلة 

بمشاركة مصطفى محمد.. جالطة سراي يفوز على جوزيتي بالدوري التركي

موعد مباراة جالطة سراي وبشكتاش اليوم في الدوري التركي والقنوات الناقلة

مصطفى محمد يهدر ركلة جزاء في خسارة جلطة سراي ضد بشكتاش