رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بتعاون مصري.. الاتحاد السعودى ينظم أول بطولة للجمباز الفني آنسات

أول بطولة للجمباز
أول بطولة للجمباز الفني آنسات فى السعودية

 نظمت المملكة العربية السعودية الشقيقة أول بطولة للجمباز الفني آنسات فى إطار اهتمام المملكة بالرياضة النسائية.

 

اقرأ أيضًا.. اتحاد الجمباز يعلن فتح باب التسحيل للمتطوعين للمشاركة فى تنظيم بطولة كأس العالم


ونجح الاتحاد السعودي للجمباز برئاسة عبدالإله أبوالريش بالتعاون  مع الاتحاد المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادي فى إقامة أول بطولة جمباز فني آنسات فى المملكة العربية السعودية 
و تعد هذه هي المرة الأولى التي يدرج الاتحاد السعودي الجمباز الفني آنسات ضمن فروعه ويتم تنظيم بطولة خاصة لها.

وأرسل الاتحاد المصري مجموعة عمل من 6 أفراد بقيادة الدكتورة لمياء على عبدالرحمن، عضو  مجلس الإدارة، والدكتورة علا على عبدالحليم، الحكم الدولي، والدكتورة سعاد أحمد، الحكم الدولي، والدكتورة أميرة شرف وسلمي السعيد، والدكتورة رودينا طارق دياب، للمشاركة مع الاتحاد السعودي فى تنظيم الحدث الرياضي لأول مرة.

اول بطولة للجمباز الفني انسات فى السعودية
وحققت البطولة نجاحًا كبيرًا على جميع المستويات سواء التنظيمي أو الفني أو التحكيمي أو الإداري 

يأتي هذا فى إطار التعاون المثمر بين الاتحاد المصري والاتحاد السعودي ضمن بروتوكول تعاون بين الاتحادين لإقامة اول بطولة جمباز فني آنسات فى المملكة العربية السعودية.
وأرسل الاتحاد السعودي الذي يضم عبدالإله أبوالريش، رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي راكان الفهيد، ومديرة الرياضة النسائية/ مها الغنيم، والمدير الفني محمد بن جلول ورئيس اللجنة الفنية/ خالد العمري وباقي طاقم الاتحاد، شكرًا خاصًا وتقديرًا إلى نظيرة المصري على المجهودات والتعاون بين الاتحادين لنجاح البطولة 
وتلقي الرياضة النسائية فى المملكة العربية السعودبة دعمًا كبيرًا.
ووقع الاتحادان المصري والسعودي بروتوكول تعاون للاهتمام بالتدريب و التحكيم ونشر رياضة الجمباز فى المملكة عن طريق إمداد المملكة

بالمدربات والمدربين لعمل قاعدة للعبة وتنظيم دورات تدريبة خاصة للمدربين والمدربات بالمملكة.
 كما نظم الاتحاد المصري للجمباز دورات تحكيمية لثقل وترقى الحكام داخل المملكة خلال الفترة الماضية 
وقام الاتحاد السعودي بتكريم الحكام المصرين ومجموعة العمل المشاركين فى البطولة 

وقال راكان الفهيد المدير التنفيذي لاتحاد الجمباز السعودي أن التعاون مع الاتحاد المصري توجه نسعى لتعزيزه في الفترة القادمة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية العربية السعودية.
 وأكد الفهيد أن الهدف الرئيس لتفعيل مثل هذه الشراكات يركز وبشكل كامل على تحقيق الأهداف العليا للقطاع الرياضي بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تريك الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.
 وأشاد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي بالتعاون المثمر مع نظيره المصري فى تنظيم أول بطولة للجمباز الفني آنسات وهو ما كان له مردود كبير على نجاح البطولة.

جدير بالذكر أن راكان الفهيد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجمباز شارك أخيرًا فى كونجرس الاتحاد الآسيوي للعبة في العاصمة الأوزبكية طشقند وقدم رؤية المملكة خلال الفترة المقبلة فى النهوض برياضة الجمباز.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا