رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تنفيذ وزارة الرياضة حكم عودة مرتضى منصور لنادي الزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

انشغل الرأي العام الرياضي خلال الساعات القليلة الماضية بقرار محكمة القضاء الإداري بعودة المستشار مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، وهل هذا الحكم واجب النفاذ، أم هناك إجراءات أخرى حتى يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك.

 

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور يجتمع بمجلس إدارة الزمالك قبل تسلم النادي

 

 كشفت مصادر للوفد أن حكم القضاء الإداري بمجلس الدولة الذي صدر اليوم بقبول طعن مرتضى منصور، وإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، ورجوعه لرئاسة النادي، ليس نهائيًا باعتباره صادرًا من محكمة أول درجة.

وتابع، أن الحكم قابل للطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا من الخصوم في القضية وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة، وفي حالة صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا سيكون نهائيًا وباتًا بالقضية.

وأوضحت المصادر أن وزارة الشباب والرياضية أصبحت ملزمة بتنفيذ الحكم بعودة مجلس الزمالك المنتخب ولا يحق لها عدم تنفيذ الحكم إلا إذا تقدمت الوزارة باستشكال لوقف تنفيذ الحكم، ثم الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا خلال مدة 60 يومًا من صدور الحكم عودة مرتضى منصور.

كما يحق لوزارة الشباب والرياضة عدم تنفيذ الحكم في حال انتهاء مدة ولاية المجلس المنتخب.

مرتضى منصور

مرتضى منصور يجتمع بمجلس إدارة الزمالك قبل تسلم النادي

 ويدرس المستشار مرتضى منصور عقد جلسة مع أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسته قبل البدء في إجراءات تسلم النادي بناءً على حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الذي صدر اليوم بإعادته لرئاسة النادي.

ويسعى مرتضى منصور للحصول على مسودة من الحكم الصادر لصالحه اليوم ببطلان قرار الجهة الإدارية بتجميد مجلس إدارته وذلك لسرعة تسليمه إلى وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ الحكم.

مرتضى منصور

مرتضى منصور يعقد مؤتمرًا صحفيًا بعد قرار إعادته لرئاسة الزمالك

 قرر المستشار مرتضى منصور عقد مؤتمر صحفي، بعد قليل، لكشف كل الأمور المتعلقة بالمرحلة المقبلة بعد صدور حكم القضاء الإداري اليوم بإعادته لرئاسة نادي الزمالك.

 وفي أول تعليق له بعد صدور القرار اليوم، أكد المستشار مرتضى منصور أنه يحمد الله سبحانه وتعالى على الحكم الذي صدر لصالحه وأنه دائمًا وأبدًا يثق في قضاء مصر الشامخ.

 وتابع مرتضى منصور أنه أكد للمقربين منه قبل صدور الحكم أنه سيكون راضيًا بأي حكم يصدر لثقته الكبيرة في نزاهة القضاء المصري وعدالته.

وأشار مرتضى منصور إلى أنه بصدد إصدار بيان بعد قليل للحديث عن المرحله المقبلة.

مرتضى منصور

لائحة الزمالك تنقذ قرار عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي:

 كشف خبير لوائح رياضية أن تنفيذ قرار القضاء الإداري بإعادة مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك يتوقف على لائحة النادي الأساسية .

 وأوضح المصدر، أن قرارات القضاء الإداري لا تكون ملزمة للهيئات الرياضية إلا في حالة

وجود نص أو بند في اللائحة يشير إلى الجهة التي يلجأ لها النادي في حالة وجود خصومة ما.

 في الوقت نفسه كشفت مصادر بنادي الزمالك أن اللائحة الأساسية تنص على اللجوء للقضاء الإداري حال وجود خصومة ولا تنص على اللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 وتابع المصدر، أنه بناء على ذلك فإن تنفيذ الحكم أصبح ملزم لوزارة الرياضة بحكم القانون، ووفقًا للوائح نادي الزمالك التي سبق واعتمدتها وزارة الرياضة.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قضت اليوم بإعادة المستشار مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك اليوم الأحد.

مجلس إدارة الزمالك

القضاء الإداري يُعيد مرتضى منصور لرئاسة الزمالك:

 قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم، بقبول طعن مرتضى منصور، الذى طالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، وعودته لرئاسة النادي.

 طالبت الدعوى بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، الذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

 واختصم الطعن كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة، بعد صدور قرار بإحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير المقدم من اللجنة التي فحصت ملفات نادي الزمالك وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة ووقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة. أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونًا لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا

موضوعات ذات صلة:

أول قرار لمرتضى منصور بعد حكم إعادته لرئاسة الزمالك

أول رد فعل لمرتضى منصور بعد قرار عودته لرئاسة نادي الزمالك

لائحة الزمالك تنقذ قرار عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي

مجلس الدولة يعيد مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك