رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنزيما يخرج من المنافسة على الكرة الذهبية.. تعرف على السبب

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 ابتعد النجم الفرنسي كريم بنزيما عن المنافسة عن جائزة الكرة الذهبية "بالندور"، وذلك بعد اتهامه بابتزاز أحد زملائه في المنتخب الفرنسي.

 

(اقرأ أيضًا).. بنزيما مهدد بالسجن لـ10 شهور بسبب قضية ابتزاز فالبوينا

 

 وبالتالي لن ينافس اللاعب الفرنسي كريم بنزيما على جائزة الكرة الذهبية، التي من أهم شروطها لإعطائها لأى لاعب، هي الالتزام بالقواعد الأخلاقية النظيفه في اللعبة، وعدم اختراقها.

 

 وكان بنزيما من أقرب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية للعام الجاري لكونه أكثر الهدافين على مستوى الدوربات الأوروبية الكبرى، وبعد تلك الواقعة سيبتعد النجم الفرنسي عن المنافسة.

 

 يذكر أن النيابة العامة بمدينة فرساي شمالي فرنسا طالبت بسجن كريم بنزيما، مهاجم المنتخب الفرنسي، 10 شهور مع إيقاف التنفيذ.

النيابة العامة أدانت كريم بنزيما في الفضيحة الأخلاقية الشهيرة ضد زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا، وطالبت بتوقيع العقوبة عليه.

 

كما طالبت النيابة بتغريم كريم بنزيما مبلغ 75 ألف يورو، إضافة إلى حكم السجن مع إيقاف التنفيذ.

 

كريم بنزيما كان عاد لمنتخب فرنسا بعد سنوات من الاستبعاد بسبب الفضيحة الأخلاقية التي تورط بها ضد زميله.

 

 وكانت الصحيفة الفرنسية فرانس فوتبول الشهيرة نشرت قائمة المرشحين للجائزة، وأتى على رأسها الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز.

 

 هذا إلى جانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كما تواجد كريم بنزيما ولوكا مودريتش، مع النجم الصاعد بسرعة الصاروخ إرلينج هالاند.

 

 من برشلونة، فقط حضر النجم الشاب بيدري جونزاليس، فيما برز أسماء كثيرة للاعبي منتخب إيطاليا باعتباره بطل يورو 2020، إلى جانب مفاجأة سيمون كايير، قائد الدنمارك والمتألق مع ميلان.

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد "اضغط هنا