رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رحيل منتظر عن الأهلي .. سيناريوهات ما بعد موسيماني

الخطيب وموسيماني
الخطيب وموسيماني

 تشهد العلاقة بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، وإدارة القلعة الحمراء حالة من التوتر، بسبب الاشتراطات التي وضعها المدرب الجنوب إفريقي لتجديد تعاقده والتي قوبلت بالرفض من الأهلي.
وأصبح مستقبل موسيماني مع الأهلي أمرًا مجهولًا في ظل المبالغة من زوجته «وكيلة أعماله» لتأمين تعاقده الجديد، في الوقت الذي تراجعته فيه نتائج الأحمر أخيرًا بعد خسارة لقبي الدوري والسوبر المحلي.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" ..
ختام الجولة الرابعة.. تعرف على ترتيب المجموعات العشر من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال​
في سطور .. 10 معلومات عن "بيج رامي" بطل مستر أولمبيا 2021​

مطالب موسيماني .. 
واشترط بيتسو تجديد تعاقده مع الأهلي والذي ينتهي بختام الموسم الجاري، لفترة عامين بدلًا من موسم وحيد فقط، بالإضافة إلى وضع زيادة جديدة في راتبه ، مع وجود بند يقضي بضرورة سداد الأهلي قيمة شرط جزائي يتم تحديده بدلًا من الشرط الحالي المقتصر على ثلاثة أشهر من قيمة التعاقد، أو التزام النادي بسداد قيمة فترة التعاقد بالكامل، حال فسخ إدارة الأحمر للتعاقد خلال مدة سريان العقد وهو ما رفضه مسئولي الأحمر.

غرامة الخطيب بعد خسارة السوبر وغضب موسمياني:
وتعد الغرامة الموقعة من مجلس إدارة الأهلي بعد خسارة لقب السوبر المحلي، بخصم مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول وخصم مثلهم من مدير الكرة و كل عضو بالجهاز الفني، هي السبب الأول في توتر العلاقة بين موسيماني وإدارة الأحمر، بعد رفض المدرب الجنوب إفريقي

تطبيق العقوبة بحكم النتائج السابقة التي حققها مع الأهلي.الخطيب وموسيماني

سيناريوهات ما بعد موسيماني:
رحيل المدرب الجنوب إفريقي عن الأهلي أصبح أمرًا محتومًا حال إصرار موسيماني ووكيلة أعماله على شروط التجديد وعدم التوصل إلى صيغة نهائية للتعاقد الجديد، ولم يمانع الخطيب في رحيل المدير الفني.
وحال استمرار الوضع كما هو عليه، فسيكون الأهلي ملزمًا بسداد قيمة الشرط الجزائي والمقدر بـ راتب ثلاثة أشهر، ومنحه الضوء الأخضر للرحيل. 
ودخل ملف المدرب القادم للأهلي دائرة اهتمامات مجلس إدارة بعد بدء فتح خطوط اتصال مع عدد من وكلاء مدربين أجانب، خصوصًا في ظل صعوبة الاستعانة بمدرب مصري لقيادة الأحمر مع بداية الموسم الجديد.
فيريرا
ويعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا رفقة السويسري كريستيان جروس من أبرز الخيارات المطروحة على طاولة إدارة الأهلي حتى الآن، مع السويسري رينيه فايلر المدرب السابق للقلعة الحمراء والذي انضم إلى دائرة الترشيحات من جديد بعد التطور الملحوظ في الأداء خلال فترة توليه.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..