رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص دخول مصر تصنيف أول قبل المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر في الفوز على نظيره منتخب ليبيا في مباراتي الذهاب والعودة، ضمن الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

منتخب مصر امام ليبيا

اقرأ أيضًا:

صور.. منتخب مصر يصل مطار القاهرة بعد الفوز على ليبيا

يواصل منتخب مصر نتائجه الإيجابية دون هزيمة إذ كانت آخر هزيمة تلقاها المنتخب الوطني في 2019، بدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا أمام جنوب أفريقيا، بعدما خسر بنتيجة 1-0.

لم يتلقى المنتخب الوطني الخسارة بعدها في 13 مباراة سواء ودية أو رسمية، آخرها مباراتي ليبيا التي حقق فيها الفوز وقبلها التعادل الإيجابي أمام الجابون بنتيجة 1-1 ، والفوز على أنجولا بهدف نظيف، وكان الفراعنة واجه ليبيريا وديًا قبل مباراتي ليبيا وفاز بهدفين نظيفين.

 

فرص منتخب مصر في دخول التنصيف الأول بأفريقيا:

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" آخر تصنيف للمنتخبات والتي شهد تواجد منتخب مصر في المركز الـ48 عالميًا، ليتواجد في التنصيف الثاني، بعد منتخب السنغال الأول أفريقيًا وتونس ثانيًا ، والجزائر ثالثًا ، والمغرب رابعًا ونيجيريا خامسًا وخلفهم مصر في المركز السادس.

فرصتين للمنتخب:

يحتاج منتخب مصر لعدم تأهل أحد المنتخبات التنصيف الأول من دور المجموعات إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للمونديال، لكن في حال صعودهم سيكون منتخب مصر كتصنيف ثاني.

أقرب المنتخبات للمنتخب الوطني في التصنيف بالاتحاد الدولي، هو منتخب نيجيريا صاحب المركز الخامس أفريقيا، الذي قد يكون مهددًا بعدم التأهل بعد خسارته المفاجأة أمام أفريقيا الوسطى بهدف نظيف، كما أن منتخب  نيجيريا  المتصدر برصيد 9 نقاط وخلفه كاب فيردي برصيد 7 نقاط، وأفريقيا الوسطى 4 نقاط، قد يفقد تصدره في حال تحقيق نتيجة سلبية سواء الخسارة أو التعادل  خلال مواجهته المقبلة،  ستكون المواجهة الخامسة يلتقى نيجيريا أمام ليبيريا خارج الأرض ، وتواجه كاب فيردي

في الجولة الأخيرة.

كما أن فارق النقاط لدى نيجيريا بشكل عام مع منتخب مصر في ترتيب الفيفا قريب، إذ يفرق بينهما 57.75 نقطة ، ومواصلة الفراعنة للنتائج الإيجابية، وتعثر نيجيريا يجعلها قد تهبط للتصنيف الثاني، أو عدم التأهل من مجموعتها التي عقدت بسبب خسارتها الأخيرة والتي تعني عدم تأهلهم للمرحلة النهائية، مما يعني صعود مصر إلى التصنيف الأول في حال استمرار ذلك. 

وفي الجولة الخامسة، تخرج نيجيريا لمواجهة ليبيريا، ثم تستضيف كاب فيردي في الجولة السادسة.

بعد فوز مصر في مباراتي ليبيا ستصبح نقاط مصر في التصنيف القادم 1449  ونيجيريا 1479، وبذلك تحتاج مصر للفوز مباراتي أنجولا والجابون وتعثر نيجيريا 
في مباراه من أجل الدخول ضمن الخمسه الاوائل في التصنيف قبل المرحله الاخيره والحاسمه في تصفيات المونديال.

 والأمر نفسه قد يكون ، مع منتخب المغرب صاحب المركز الرابع الذي يتفوق على الفراعنة بفارق 58.61 نقطة لكن الأمر يبدو مع أسود الأطلس صعب، بعدما أصبح تأهلهم شبه محسوم إلى المرحلة النهائية، إذ يتصدر مجموعته التاسعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه غينيا بيساو، وسيكون من الصعب توقع سقوطه.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا