رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نهائي الأمم الأوروبية..شوط أول سلبي بين فرنسا وإسبانيا

مباراة فرنسا وإسبانيا
مباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من مباراة فرنسا وإسبانيا، بنهائي دوري الأمم الأوروبية، خلال اللقاء المقام على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

بدأ لاعبو المنتخب الفرنسي الشوط في الدقائق الأولى بقوة وحاولوا الضغط على المنتخب الإسباني الذي كان متراجعًا في بداية الشوط.

في الدقيقة الخامسة فرصة خطيرة لكريم بنزيما بعد تمريرة ساحرة من بول بوجبا، يقوم بنزيما بالمرور من حارس إسبانيا سيمون لكن تطول الكرة منه قرب خط المرمى، ليمرر الكرة سريعًا لكن يخرجها دفاع المنتخب الإسباني بعيدًا.

بنزيما مهاجم فرنسا

في الدقيقة الحادية عشر أول فرصة حقيقية للإسبان بعد تمريرة من فيران توريس، لسارابيا ، والذي سدد الكرة على مرمى فرنسا، لكنها كانت ضعيفة ليمسك بها هوجو لوريس حارس فرنسا بسهولة.

اسبانيا امام فرنسا في نهائي الامم الاوروبية

ظل الشوط فيما بعد هادئًا دون خطورة ملموسة من جانب لاعبي منتخبي فرنسا وإسبانيا، وفي الدقيقة 26 حاول الإسبان اختراق دفاع منتخب فرنسا من الجانب الأيمن عن طريق اللاعب فيران توريس الذي كان أخطر لاعبي منتخب إسبانيا خلال الشوط الأول، وحاول إرسال كرة عرضية، لكن نجح كيمبيمبي في إخراجها لركلة ركنية.

الدقيقة 36، ضربة ثابتة للمنتخب الإسباني بعدما اعاق تشوميني ، إنطلاقة فيران توريس لاعب إسبانيا، ليقوم ماركوس ألونسو بتنفيذ الضربة الثابتة والذي يسددها بشكل منخفض وتمر بجوار القائمة بسلام.

اسبانيا امام فرنسا في نهائي الامم الاوروبية

انطلاقة مبابي خلال مباراة اسبانيا امام فرنسا في نهائي الامم الاوروبية

في الدقيقة 42 اضطر ديديه ديشامب المدير الفني للديوك الفرنسية، لإخراج فاران بسبب تعرضه للإصابة، ودخول دايوت أوباميكانو بدلا منه.

خلال مباراة اسبانيا وفرنسا فيران توريس ضد فاران

دخل منتخب فرنسا المباراة بتشكيل مكون من:

هوجو لوريس في حراسة المرمى

في الدفاع: كيمبيمبي، فاران، كوندي

في الوسط: ثيو هيرنانديز، تشوميني ، بول بوجبا، بينجامين بافارد، أنطوان جريزمان

في الهجوم: كريم بنزيما، كيليان

مبابي.

 

فيما جاء تشكيل إسبانيا:

في حراسة المرمى: أوناي سيمون

في الدفاع: ماركوس ألونسو، سيزار أزبيليكوتا، إريك لابورت

في الوسط: سيرجيو بوسكيتس، رودري، جافي

في الهجوم: أوريرزبال، سارابيا، فيران توريس.

 

ويخوض المنتخبان نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ كل منهما، بعد أن توج منتخب البرتغال بلقب نسخة 2019 على حساب هولندا.

 وكان المنتخب الفرنسي حقق ريمونتادا مثيرة وقلب تأخره بهدفين دون رد إلى فوز صعب بنتيجة 3-2 على بلجيكا، في الدور نصف النهائي.

 بينما وصل منتخب إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد إنهاء سطوة إيطاليا وسلسلة مبارياته التاريخية التي امتدت لـ37 مباراة متتالية من دون هزيمة، حيث فاز الماتادور على أبطال أوروبا بنتيجة 2-1 وسط الجماهير الإيطالية الأسبوع الماضي.

 وتعد هذه هي النسخة الثانية للبطولة الجديدة؛ إذ كان المنتخب البرتغالي صاحب أول لقب للبطولة عام 2019، الذي حسمه على حساب نظيره الهولندي، بعد الفوز عليه في النهائي بهدف نظيف.
وسبقت المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، الذي جمع منتخبي إيطاليا وبلجيكا، ونجح منتخب الأزوري في الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1، ليحصد المركز الثالث.