رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيباس يكشف إمكانية إقامة الكلاسيكو خارج إسبانيا ويهاجم باريس سان جيرمان

خافيير تيباس
خافيير تيباس

حسم خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، موقفه من إقامة مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، خارج إسبانيا في المستقبل، بعدما اقترح في وقت سابق ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا..محمد صلاح يتلقى دعوة من الأمير ويليام لحضور حفل جائزة إيرثشوت الأولى
كانت الليجا برئاسة تيباس، اقترحت في وقت سابق، بأن تقام مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، خارج إسبانيا، في أمريكا أو الصين، بهدف التسويق للدوري الإسباني في العالم بشكل أكبر.
قال تيباس في تصريحاته لـ صحيفة "آس" الإسبانية:" هذا الأمر غير قائم حاليًا، كل المباريات لدينا مهمة، لكن الكلاسيكو لديه أهمية أكبر، علينا تطوير صورة علامتنا التجارية لهذا النوع من المباريات".


وواصل:" سيكون من الصعب في رأيي أن لعب مباراة الكلاسيكو في الخارج، مثل هذا النوع من المباريات يتم مشاهدته من قبل جميع الأشخاص حول العالم، لذلك من الصعب القيام بذلك".
وتابع تيباس حديثه:" لدينا حاجة لتواجد الجماهير في الملعب، ولا يمكن إقامة المباراة خارج إسبانيا".
ثم تطرق تيباس للحديث حول المنافسة بين برشلونة

وريال مدريد على لقب الدوري الإسباني، قال بأن ليس لديهم هاجس حول من سيفوز بلقب الدوري، بل نريد أن تكون المنافسة بينهم قوية، البطل يصل لـ85 نقطة ، وليس 100 نقطة، في حال حدوث ذلك أن البطولة لم تكن فيها تنافسية.


وواصل:" عندما تصبح البطولات المحلية أقوى، ستقل المقترحات حول القيام بمشاريع آخرى، مثل السوبرليج، يجب أن يكون هناك تقسيم للدخل بشكل أفضل بين الأندية، والاستثمار الضروري في البنية التحتية".
وفي نهاية حديثه هاجم نادي باريس سان جيرمان مجددًا قائلًا بأنهم يشكلون خطورة كبيرة على لعبة كرة القدم، ولديهم مرتبات أعلى من دخلهم فكيف لديهم دخل تجاري أكبر من نادي مانشستر يونايتد.