عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انفو.. تاريخ مواجهات مصر وليبيا في أرقام

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لخوض ثاني مبارياته الرسمية في وجود الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، عندما يواجه ليبيا، في المبارة المقرر لها غدا، الإثنين على ملعب بنغازي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

إقرأ أيضًا.. منتخب مصر بالزي الأبيض في مواجهة ليبيا

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره الليبي في أول مباراة رسمية للجهاز الفني الجديد بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد برج العرب بالاسكندرية في الجولة الثالثة من التصفيات.

هدف منتخب مصر في شباك منتخب ليبيا

موعد مباراة مصر وليبيا

تنطلق مباراة مصر وليبيا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا

ستكون مباراة مصر وليبيا، الإثنين، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، منقولة بشكل حصري عبر قناة ON TIME SPORTS.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على أنجولا والتعادل مع الجابون في الجولتين الأولى والثانية ثم الفوز على ليبيا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

مباراة مصر وليبيا

تاريخ مواجهات مصر وليبيا

سبق والتقى منتخب مصر مع نظيره الليبي 22 مرة، نجح أحفاد الفراعنة في الفوز بـ14 مباراة، وخسر 4 وتعادل في ثلاثة.

- وتواجه المنتخبان على صعيد تصفيات كأس أمم أفريقيا، وتصفيات كأس العالم، وكأس الأمم، والبطولة العربية، ومباريات ودية (6 مرات)، وسجل منتخب مصر في مرمى ليبيا 53 هدفًا في حين استقبلت شباكه 23 هدفًا في كل اللقاءات.

والتقى المنتخبان مرتين على مستوى تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006، حيث فازت ليبيا على ملعبها بهدفين مقابل هدف، ثم نجح الفراعنة في الفوز في الإياب بالقاهرة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

انفو تاريخ مواجهات مصر وليبيا

وخاض منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم تدريبا بدنيا صباحيا بإحدى قاعات مقر الإقامة في إطار الاستعدادات المكثفة للقاء المنتخب الليبي في التاسعة من مساء غد الإثنين بستاد 28 مارس

بمدينة بنغازي ضمن الجولة الرابعة لتصفيات المجموعة الإفريقية السادسة لكأس العالم.

أعقب المران الذي شارك فيه جميع اللاعبين ال24 اجتماع فني مع الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني تم خلاله شرح الجوانب الفنية لمباراة الغد.

وكانت بعثة المنتخب قد أجرت صباح اليوم مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا قبل المباراة ورحلة العودة إلى القاهرة وينتظر أن يتم إبلاغ إدارة البعثة بنتائجها مساء اليوم.

على جانب آخر علق الاتحاد الليبي لكرة القدم اقامة مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين قبل المباراة على ما يقرره النيجيري كاتشالا كالي مراقب المباراة خلال الاجتماع الفني الذي تم انعقاده في الرابعة عصر اليوم.

الاجتماع الفني لمباراة مصر وليبيا

ترأس الاجتماع النيجيري كاتشالا كالي مراقب المباراة وبحضور التونسي هشام قيراط مراقب الحكام ومنسقي النواحي الأمنية والطبية ومندوبين عن كلا الفريقين.
وتم الاتفاق على عدم السماح بوجود أي شخص في الملعب إلا الذين تم منحهم بطاقة دخول المباراة على أساس نتائج رسمية لتحاليل PCR ، مع عدم السماح لركوب أي عناصر غير اللاعبين وجهاز الفريقين بركوب الحافلتين المخصصتين للفريقين.
كما تم الاتفاق على أن يرتدي المنتخب المصري طاقما أبيض فيما يرتدي المنتخب الليبي قميصا أحمر وشورت وجوارب سوداء.
حضر الاجتماع عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري وعبد الله سيد مدير المهمات.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا