رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(مستند).. الإفريقي للكرة الطائرة يهدد الاتحاد المصري بعقوبات قاسية حال إعادة الشمرلي وموندي للانتخابات

رياضة

السبت, 09 أكتوبر 2021 19:47
(مستند).. الإفريقي للكرة الطائرة يهدد الاتحاد المصري بعقوبات قاسية حال إعادة  الشمرلي وموندي للانتخاباتاتحاد الكرة الطائرة

القاهرة - بوابة الوفد

أرسل الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة برئاسة المغربية بشرى حجيج خطابا رسميا إلى اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي .

إقرأ أيضًا.. بعثة فريق يد الزمالك تعود من السعودية الإثنين بعد حصد المركز الخامس بـ"سوبر جلوب"

وأكد الخطاب على أن الرباعي عمرو علواني رئيس الاتحاد الافريقي السابق، وهويدا موندي المرشحة على مقعد نائب الرئيس،  وشريف الشمرلي المرشح على مقعد الرئيس، بانتخابات الاتحاد المصري تولي أي منصب خلال الفترة الحالية وحتى أشعار آخر.

وأوضح الاتحاد الافريقي في الخطاب أنه في حال عودة الثنائي شريف الشمرلي وهويدا موندي إلى الانتخابات فمن المنتظر أن يكون هناك عقوبات قاسية من الاتحادين الدولي والافريقي على الاتحاد المصري .

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة الطائرة الطائرة قد اصدرت قرارا باستبعاد الثنائي شريف الشمرلي من الانتخابات بعد غلق باب الترشح، لوجود مخالفات،

بينما قررت اللجنة الأولمبية اعادة الثنائي لسباق الانتخابات ، معللة ذلك بأن الثنائي لم يتم ادانتهما في أي مخالفات بشكل رسمي.

وكشفت مصادر أنه في حالة توقيع عقوبات من الاتحاد الدولي لن تقل عن إيقاف مصر سنتين عن المشاركة في أي بطولة تحت مظلة الاتحادين.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

آمل أن تجدك مراسلاتي في حالة جيدة

 تمت الإشارة إلى خطاب من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بتاريخ 2 أكتوبر 2021 والذي تم توجيهه إلي بصفتي رئيس CAVB. نود أن نوضح مرة أخرى أن المسؤولين السابقين للاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة (CAVB) وهم الدكتور عمرو علواني ، والسيدة هويدا موندي ، والسيد مصطفى أحمد والسيد شريف الشمرلي لا يسمح لهم  بشغل مناصب في أي مؤسسة

للكرة الطائرة حتى إشعار آخر ، وذلك على أساس خطاب FIVB المرجعي أعلاه والذي يمكن لـ CAVB التحقق من صحته ، وبالتالي فهو مرفق بموجب هذا.

من خلال هذا الخطاب ، فإن CAVB يوجهك رسميًا الآن إلى أخذ هذا الأمر على محمل الجد والالتزام الصارم بجميع الشروط المنصوص عليها في هذه المراسلات الرسمية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة ، والفشل الذي سيحدث نتيجة الانتخابات المقبلة للاتحاد الوطني المصري. لم يتم التعرف عليها من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ولا الاتحاد الإفريقي لكرة الطائرة. قد يترتب على عدم الامتثال لهذا التوجيه عواقب على الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

سأستنتج أنه في تسليط الضوء على أن مصر لعبت دائمًا دورًا رئيسيًا في الكرة الطائرة على المستويين القاري والدولي ، وباعتبار CAVB ، فإننا بصدق لا نريد أن نرى الاتحاد المصري للكرة الطائرة يواجه أي إجراء تأديبي نتيجة عدم الالتزام به. قوانين ومتطلبات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

نتطلع إلى تعاونكم بشأن هذه المسألة لضمان استمرار الكرة الطائرة في بلدكم دون انقطاع.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا

 

أهم الاخبار