رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. الزمالك يواجه جازيللى بخطة هجومية

رياضة

السبت, 02 مارس 2013 09:18
اليوم.. الزمالك يواجه جازيللى بخطة هجوميةالزمالك وجازيللى
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقى فى الثالثة والنصف عصر اليوم السبت فريق الزمالك مع جازيللى التشادى فى عودة دور الـ 64 لدورى رابطة الأبطال الافريقى والمقررة باستاد العاصمة انجامينا وهو ملعب من النجيل الصناعى.

ويدخل الجهاز الفنى للزمالك بقيادة جورفان فييرا المباراة وسط ظروف صعبة شهدها الفريق خاصة بعد الخلافات التى حثت بين النجوم الكبار ومجلس الإدارة بسبب التصريحات التى صدرت من الثنائى عبد الواحد السيد وأحمد سمير واللذين وجها انتقادات لإدارة النادى بسبب عدم صرف باقى المستحقات المالية للاعبين وترتب على ذلك تغريم عبد الواحد 75 ألف جنيه وسمير 35 ألف جنيه.
وحرص الجهاز الفنى على لم شمل اللاعبين وساعدهم على ذلك تقبل عبد الواحد وسمير للعقوبات التى وقعت عليهما بصدر رحب بعد احتواء الجهاز للأزمة سريعًا وسافر اللاعبان مع الفريق رغم أن هذه الغرامات كانت حديث البعثة بعد أن أعلن جميع اللاعبين بلا استثناء تضامنهما مع

الثنائى الكبير لدرجة أن الصقر أحمد حسن أكد أن لاعبى الزمالك وافقوا على تحمل الغرامات من مستحقاتهما المالية.
ومن المتوقع أن يلعب فييرا المباراة بخطة هجومية تعتمد على عدة محاور هى السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب والضغط من الأجناب عن طريق صبرى رحيل ناحية الشمال وأحمد سمير ناحية اليمين وأحمد عيد عبد الملك من العمق.
وأكد أسامة نبيه المدرب العام أن المباراة مهمة رغم الفوز الذى تحقق فى مباراة الذهاب بسباعية نظيفة وأن الجهاز الفنى طالب اللاعبين ببذل أقصى الجهد من أجل تأكيد فوز الزمالك فى المباراة الأولى واقتراب تأهله من دور الـ32 مشيرا إلى أن الفريق التشادى رغم خسارته الكبيرة إلا أنه فريق منظم ويلعب كرة جيدة نظيفة ولا يعتمد
على الخشونة ويمتلك خط وسط ودفاعاً قوياً ويجيد إفساد الهجمات من منتصف الملعب ونحن نحترم الفريق المنافس خاصة ان الكرة الإفريقية تقدمت كثيرا بعد أن تابعنا جميعا بطولة كاس الأمم الإفريقية الأخيرة.
وحرص فييرا ومعاونوه نبيه وماركو البرازيلى التنبيه على اللاعبين بعدم الاستهتار وتفادى الأخطاء التى حدثت فى لقاء المقاولون الأخير وعدم فتح ثغرات فى خط الدفاع وضرورة الالتزام بلعب الكرة من لمسة واحدة وتقارب خطى الوسط والدفاع واستغلال الفرص التى تتاح لهم خاصة أن المباراة تقام على ملعب من النجيل الصناعى ويجب أن يتفادى اللاعبون حدوث أى إصابات لهم.
ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد لحراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان فى قلب الدفاع وصبرى رحيل فى ناحية الشمال وأحمد سمير وعمر جابر فى اليمين ونور السيد وإبراهيم صلاح وأحمد عيد عبدالملك فى الوسط ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر فى الهجوم.
أما فريق جازيللى التشادى فإنه يسعى هو الآخر تحت قيادة مديرة الفنى الفرنسى الذى يتولى المسئولية لأول مرة أمام الزمالك أن يقدم عرضا جيدا يعوض به خسارته فى لقاء الذهاب الذى أقيم باستاد برج العرب.

أهم الاخبار