رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاتحاد السكندري علي رأس المجموعة الأولي في البطولة العربية لكرة السلة رقم 33

رياضة

الاثنين, 20 سبتمبر 2021 19:16
الاتحاد السكندري علي رأس المجموعة الأولي في البطولة العربية لكرة السلة رقم 33سلة الاتحاد السكندري

الاسكندرية - أحمد فاروق

أجريت اليوم قرعة بطولة بطولة الأندية العربية 33 لكرة السلة والتي يستضيفها حامل اللقب نادي الاتحاد السكندري في الفترة من  29 سبتمبر الحالي وحتى 9 أكتوبر المقبل.


وأسفرت القرعة عن تواجد الاتحاد السكندري ضمن فرق المجموعة الأولي الي جانب أندية بليدة"الجزائر" ، الميناء "اليمن" ، اتحاد الفتح" المغرب"


ووضعت القرعة أندية ضمن فريق المجموعة الثانية الشارقة ، اليرموك من الكويت،  الوكرة " قطر"، اليونان "السودان" ، الزهراء " تونس" .


وتضم المجموعة الثالثة أندية الأهلي "مصر"، وداد بوفاريك"الجزائر" ، حضرموت "اليمن" ، الفتح"السعودية".


ويأتي ذلك بينما تضم المجموعة الرابعة أندية بيروت "لبنان" ،  البطائح "الامارات" ، الكويت الكويتي ، الغرافة"قطر"، المنامة

"البحرين".


وشهد مراسم حفل القرعة عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، شريف زكى المدير التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة ، مجدى ابو فريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة.


وتبدأ البطولة، بإقامة مباريات الأدوار التأهيلية التي تجمع 18 فريقا ، حيث تقام مباريات الأولي والثانية بصالة برج العرب ، بينما تقام مباريات المجموعة الثالثة والرابعة علي صالة الاتحاد السكندرى.


وتقام مباريات الافتتاح بين الاتحاد السكندري والميناء اليمني.


وتشهد النسخة الحالية رقماً قياسياً في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث يشارك 18

فريقاً هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.


وستوزع الفرق على 4 مجموعات بواقع 4 في مجموعتين و5 في المجموعتين المتبقيتين بحيث تقام مباريات الدور التمهيدي على صالتي نادي الاتحاد وبرج العرب بطريقة الدوري من دور واحد ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته اعتباراً من 6 أكتوبر في برج العرب بلقاء الأول مع الثاني من كل مجموعة على أن يكون 5 أكتوبر هو يوم الراحة الوحيد.

 

للمزيد اقرأ أيضا.. اضغط هنا.

أهم الاخبار