عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديربي لندن..تشيلسي يقسو على توتنهام بثلاثية نظيفة في البريميرليج

تشيلسي ضد توتنهام
تشيلسي ضد توتنهام

اكتسح تشيلسي مضيفه توتنهام بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد،  علي ملعب السبيرز الجديد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، "البريميرليج".

أحرز تياجو سيلفا مدافع تشيلسي هدف البلوز الأول في الدقيقة 49 ، من كرة ركنية قام بتنفيذها  الظهير الأيسر ماركوس ألونسو علي رأس تياجوا سيلفا الذي يضربها داخل الشباك.

بعدها احرز نجولو كانتي هدف البلوز الثاني في الدقيقة 57 بعد تسديدة قوية اصطدمت في مدافع توتنهام لتغير اتجاهها وتسكن شباك السبيرز.

ثم سجل أنطونيو روديجير مدافع تشيلسي الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد تمريرة عرضية من تيمو فيرنر ، لتصل للمدافع الألماني ، والذي يسددها داخل شباك السبيرز.

بتلك النتيجة رفع تشيلسي رصيده لـ 13 نقطة في صدارة البريميرليج خلفه ليفربول الوصيف بنفس عدد النقاط ونفسه مانشستر يونايتد، فيما يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 9 نقاط.

وصف المباراة:

جاء الشوط الأول في الدقائق الأولى متوسطًا في محاولة بين الفريقين للاستحواذ على الكرة، والمبادرة بالتسجيل.

وقام هاري كين بتسديد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة، ولكنها ارتطمت بحائط الصد وتحولت خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ(21) انطلاقة من الظهير الأيسر لتوتنهام ريجليون من منتصف الملعب، والذي يرسل عرضية طولية داخل منطقة الجزاء لهاري كين، ولكن مدافع  البلوز روديجير ينجح في أبعادها.

و في الدقيقة  الـ25، وبعد تبادل تمريرات بين لوكاكو والمدافع كريستينسين على حدود منطقة جزاء توتنهام يسدد مدافع البلوز تسديدة قريبة، لكنها تمر بالقرب من القائم الأيسر من المرمى.

بعدها في الدقيقة الـ34 يرسل لوكاكو عرضية داخل المنطقة لهافرتز ولكن يبعدها دفاع توتنهام.

الشوط الثاني مختلف للبلوز:

بداية الشوط الثاني الـ46 وكرة مرفوعة داخل المنطقة لماركوس الونسو ليسددها في المرمي ولكن هوجو لوريس حارس

توتنهام كان لها بالمرصاد.

بعدها أحرز تياجو سيلفا مدافع تشيلسي هدف البلوز الأول في الدقيقة 49 ، من كرة ركنية قام بتنفيذها  الظهير الأيسر ماركوس ألونسو علي رأس تياجوا سيلفا الذي يضربها داخل الشباك.

ثم في الدقيقة الـ53 وفي انطلاقة قوية  لتشيلسي عن طريق ماونت الذي يرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها الونسو الظهير الأيسر للبلوز ولكن تألق لوريس حارس السبيرز حال دون ذلك.

بعدها احرز نجولو كانتي هدف البلوز الثاني في الدقيقة 57 بعد تسديدة قوية اصطدمت في مدافع توتنهام لتغير اتجاهها وتسكن شباك السبيرز.

في الدقيقة الـ78 بعد عدد من التمريرات لتشيلسي يمرر لوكاكو تمريرة سحرية لتيمو فيرنر داخل المنطقة لكنة يفشل في تسديدها ويتدخل دفاع السبيرز ليحصل علي الكرة.

وتستمر السيطرة لتشيلسي ومن تمريرة خطيرة يرسلها كانتي لفيرنر داخل منطقة الجزاء لتوتنهام في الدقيقة الـ81 يسددها فيرنر ولكن يتمكن حارس السبيرز من التصدي لها.

وقبل نهاية اللقاء، سجل أنطونيو روديجير مدافع تشيلسي الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد تمريرة عرضية من تيمو فيرنر ، لتصل للمدافع الألماني ، والذي يسددها داخل شباك السبيرز.