رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماهير: "نفسنا نرجع للمدرجات.. واللي يخرج عن النص يتعاقب"

جماهير الكرة المصرية
جماهير الكرة المصرية

يشكِّل الانتماء جزءًا أساسيًا من نسيج متابعة الجماهير للنشاط الرياضي، ولكن عندما يتجاوز الولاء الضوابط الأخلاقية والمنطقية، ينقلب تعصبًا يؤدي في بعض الأوقات إلى نتائج بعيدة كل البعد عن الإمتاع الكروي.

 

اقرأ أيضًا:- رئيس الوفد يستمع لمقترح مشروع قانون الرياضة الجديد من اللجنة النوعية المكلفة

 

ملاعب كرة القدم

في المدرَّجات المحيطة بملاعب كرة القدم، يتحول الولاء إلى تعصُّب يغير أحيانًا الوعد بالبهجة والاحتفال بالألقاب والإنجازات إلى مصائب وكوارث.

 

جماهير الكرة المصرية

عبر عدد من جماهير الكرة المصرية عن حزنهم الشديد، نتيجة لابتعادهم عن المدرجات خلال السنوات الأخيرة وفقد أنديتهم لعنصر هام في اللعبة وهو الجمهور.

 

عودة الجماهير للمدرجات

وفي ذات السياق، طالب أحد مشجعين النادي الأهلي، السيد محمد عادل، بعودة الجماهير للمدرجات خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا: " التعصب مش هينتهي في يوم وليلة وهيفضل مستمر لسنوات، ولكن يجب أن يكون في اطار تشجيع الفريق وعدم الخروج عن النص".

 

العودة للمدرجات بضوابط محددة

ومن جانبه، شدد خالد محمود، أحد مشجعي نادي الزمالك، على ضرورة محاسبة الفرد المخطئ بالعقوبة التي يحددها القانون، وعدم محاسبة الجماهير بالكامل من حضور المبارايات، قائلًا: " نفسنا نرجع المدرجات وبالضوابط اللي هتحددها الدولة".

 

جماهير الكرة المصرية

غياب الجماهير 

وبدوره، أوضح على يوسف، أحد مشجعي النادي الأهلي، أن الدوري المصري أفتقد متعته بسبب غياب الجماهير نتيجة لما يحدث من تعصب، مما أبعدنا عن التواجد بالمدرجات لسنوات طويلة، مضيفًا أن جماهير القطبين قادرين على العودة مرة أخرى للتشجيع من داخل الملعب، ولكن في حالة انضباطهم وتقديم صورة حضارية ونبذ التعصب من خلال السوشيال ميديا.

 

الجماهير على السوشيال ميايا

ومن ناحيته، أعرب محمود نجيب، أحد مشجعي نادي الزمالك، عن أمنياته بعودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات، رافضًا ما يحدث على السوشيال ميديا بين قطبي الكرة المصرية، مطالبًا بعودة الجماهير في مبارايات المنتخب الوطنى، حتى تكون بداية للتواجد بلقاءات الدوري المصري في الموسم الجديد.

 

موضوعات ذات صلة..

عبد اللطيف صبحي: "رياضة الوفد" تعكف على تعديل قانون الرياضة