رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

96 لاعبًا ولاعبة في بطولة مصر الدولية CIB للأسكواش

محمد الشوربجي لاعب
محمد الشوربجي لاعب الأسكواش

 تنطلق في الخامسة مساء اليوم بطولة CIB مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2021 البلاتينية للرجال وللسيدات تحت سفح الأهرامات، خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري بمشاركة 96 من أفضل لاعبي الاسكواش بالعالم.

اقرأ أيضًا: جدول مواعيد مباريات اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 والقنوات الناقلة

 ويتنافس اللاعبون على مجموع جوائز مالية تصل إلى 590 ألف دولار مقسمة بين الرجال والسيدات، والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش  البلاتينية.

 قال أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش، أن البنك التجاري الدولي من أكبر داعمي رياضة الاسكواش على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى مدى تأثير الدعم الذي قدمه البنك خاصة خلال أصعب فترات جائحة كورونا، وعبر عن سعادته برفع مستوى الجوائز المالية لهذا الحد الذي يعد محطما للأرقام القياسية على المستوى البلاتيني للجولة العالمية PSA.

 ومن المقرر أن يلتقي اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الثاني على العالم، وزميله بطل العالم علي فرج، في المباراة النهائية للرجال في أخر مباراة على المركز الأول على مستوى العالم، إذ استعاد فرج مكانة المركز الأول في بداية شهر سبتمبر الجاري.

 ويتصدر الشوربجي القرعة، إذ سيواجه الفرنسي بابتيست ماسوتي أو إبراهيم القباني في الجولة الثانية، قبل مواجهة محتملة في الجولة الثالثة مع الاسكتلندي جريج لوبان.

علي فرج لاعب الاسكواش

 كما سيلعب على فرج أمام اللاعب الفرنسي جريجوار مارش

في الجولة الثانية، قبل مواجهة محتملة ضد محمد الشربيني في دور الـ 16، ومن المتوقع بعد ذلك أن يلعب على فرج مع كريم عبدالجواد الفائز في بطولة مصر المفتوحة 2019 في ربع النهائي، قبل مواجهة نصف النهائي ضد لاعب نيوزيلاندا بول كول في مباراة العودة لبطولة "علام" البريطانية الدولية المفتوحة، والتي فاز بها كول؛ إذ حصل على أول لقب له قبل أسبوعين.

في بطولة السيدات، تتصدر اللاعبة المصنفة الأولى عالمياً نور الشربيني القرعة لمواجهة اللاعبة المصنفة بالمركز الثاني عالميا نوران جوهر في حسم اللقب.

 وقد التقى الثنائي في كل من نهائيات بطولة PSA العالمية وبريطانيا المفتوحة، حيث فازت نور الشربيني في البطولتين، كما ستواجه نور الشربيني، وهي اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما، إما اللاعبة المصرية منة حامد أو إيميلى ويتلوك من ويلز في الجولة الأولى.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا