رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

​بعد قيادة مصر.. أرقام من مسيرة كارلوس كيروش التدريبية مع المنتخبات

 كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

 أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، خلفًا لحسام البدري الذي تم توجيه الشكر إليه خلال الساعات الماضية بعد ظهور المنتخب بأداء باهت خلال مواجهتي أنجولا والجابون بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. الأهلي يغلق الباب أمام رحيل أليو ديانج
 

وسبق للبرتغالي كيروش صاحب الـ 68 عامًا، أن تولى المهمة الفنية لمنتخبات "كولومبيا، إيران، البرتغال، السعودية، الإمارات وجنوب إفريقيا".

التجربة الفنية مع منتخب البرتغال ..

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في الأول من يوليو عام 1991 تعيين كيروش مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، وخاض معه 19 مواجهة، تمكن فيهما من تحقيق الفوز في 7 مواجهات، والتعادل في 8، والخسارة في 4 مباريات، حتى انتهاء فترة تعاقده الرسمية في يونيو من العام 1993.

 

وفي 11 يوليو عام 2008 ، أعلن الاتحاد البرتغالي مجددًا الاستعانة بخدمات كيروش في ولايته الثانية مع البرتغال ، ليخوض معهم 28 مباراة، محققًا الفوز في 15 مواجهة، والتعادل في 9 ، والخسارة في 4 مباريات، حتى رحيله عن المنتخب في سبتمبر عام 2010.

 

تجربته مع منتخب الإمارات .. في يناير من عام 1999 تولى كيروش المهمة الفنية لمنتخب الإمارات، ولم تدم التجربة سوى موسم وحيد بعد رحيله رسمي في ديسمبر من العام ذاته.

تجربته مع منتخب السعودية .. وفي محطة أخرى لم تدم طويلًا مع المنتخب السعودي، تولى القيادة الفنية في يناير عام 2000 حتى يونيو من العام ذاته، وخاض مواجهتين وديتين فقط أمام سلوفينيا وتعرض للخسارة بثنائية نظيفة، ومباراة أخرى أمام المجر وانتهت بالتعادل الإيجابي بثنائية لكل منتخب.

تجربته مع جنوب إفريقيا ..
في مايو عام 2001، تولى كيروش المهمة الفنية لمنتخب الأولاد، وخاض 7 مواجهات، حقق الفوز في 3 لقاءات، والتعادل في مواجهتين، والخسارة مثلهما، حتى رحيله رسميًا في مارس عام 2002.

تجربته مع إيران ..
في إبريل عام 2011 أعلن الاتحاد الإيراني تعيين كيروش مديرًا فنيًا في فترة تدريبية هي الأطول بعد امتدادها ثمان سنوات، حتى يناير من عام 2019.
وخاض خلال تجربته مع إيران 97 مواجهة، محققًا الفوز في 60 مواجهة، والتعادل في 24، والخسارة في 13 مواجهة.

تجربته الأخيرة مع كولومبيا ..
تولى كيروش المهمة الفنية للمنتخب الكولومبي في فبراير عام 2019 ، وخاض 18 مواجهة، محققًا الفوز في 9 ، والتعادل في 4 مواجهات، وتلقي الخسارة في 5 .
وكانت المواجهة الأخيرة له مع كولومبيا 17 نوفمبر عام 2020، أمام منتخب الأكوادور في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، وتعرض المنتخب الكولومبي تحت قيادته إلى خسارة ثقيلة بسداسية لهدف.
ورحل كيروش في ديسمبر عام 2020 رسميًا عن المنتخب الكولومبي.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..