رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العناية الالهية تنقذ الفراعنة امام الجابون.. وأخطاء بالجملة لحسام البدري

مباراة مصر والجابون
مباراة مصر والجابون

خطف منتخب مصر تعادلا قاتلا في الدقيقة الأخيرة أمام نظيره الجابوني بهدف لكل منهما بستاد مدينة فرانسفيل ضمن الجولة الثانية لتصفيات المجموعة السادسة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر العام المقبل.

 

إقرأ أيضاً.. مصطفي محمد ينقذ منتخب مصر بهدف التعادل القاتل أمام الجابون

 

تقدمت الجابون بهدف للبديل جيم أدريناه في الدقيقة 73 وتعادل لمصر البديل مصطفى محمد في الدقيقة 90 والمنتخب بعشرة لاعبين بعد طرد عمر جابر في الدقيقة 70 للإنذار الثاني . ارتفع رصيد الفراعنة الى 4 نقاط متصدرا المجموعة وخلفه ليبيا 3 نقاط في المركز الثاني والجابون ثالثا بنقطة واحدة، وأنجولا بدون رصيد قبل مواجهة الأخير لليبيا بعد غد في لواندا في نفس الجولة.

جاء اللقاء متوسط المستوى سيطر جابونية على مدار الشوطين وأخطاء مصرية بالجملة، وأهدر لاعبو الجابون بقيادة اوباميانج عدة فرص سهلة تصدى لبعضها الحارس محمد الشناوي . وظهر تحيز الحكم الجامبي بكاري جاساما لصالح اصحاب الأرض في اغلب القرارات والكرات المشتركة.

 

الشوط الأول

بدأ منتخب مصر اللقاء مهاجماً بحثا عن هدف مبكر من خلال تحركات سريعة للثلاثي محمد صلاح ومجدي أفشة لم تدم كثيرا وكانت الفرصة الحقيقية بدأ صلاح بعرضية داخل منطقة الجزاء يهيئ الكرة شريف لأفشة يسدد قوية فوق العارضة.

بطء وسيطرة جابونية:

يستشعر المنتخب الجابوني بالخطورة والهجوم بالضغط على دفاع مصر الذي ظهرت فيه بعض الثغرات كالعادة ويتحرك باريحية أنطونيو إيونو وكانجا وأرون بوبنزا واندريا يوكو بجانب الخطير ببيير أوباميانج ويسدد بوبنزا تصطدم الكرة بأحد مدافعي مصر وتعلو العارضة إلى الركنية تلاها تسديدة وهدف للجابون ويشير الحكم لتسلل ثم تسديدة للخطير أوباميانج يتصدى لها بنجاح محمد الشناوي.

عاب لاعبو مصر البطء في نقل الهجمة باستثناء الوحيدة الأكثر فاعلية وكان بالامكان أن تهز شباك المنافس من تمريرة حريرية لأيمن أشرف يسارا ينطلق دون أي مواجهة ويدخل منطقة الجزاء ويتباطئ ويفكر بأكثر من تفكير ويطمع في الكرة ويسدد أي حاجة من زاوية صعبة وتضيع الفرصة وكان امامه أكثر من حل مابين التمرير للقادمين من الخلف أو التسديد مبكرا من داخل منطقة الجزاء قبل أن تضيق زاوية الرؤية وزاوية التسديد والمرمى شبه خالي.!

حسام البدري

 

يمتلك لاعبو الجابون الكرة دون فاعلية على المرمى وبعد عدة تمريرات يسدد كانجا قوية أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر للشناوي مباشرة انخلعت معها القلوب.! استمر الضغط الجابوني ومن عرضية ولا أروع من أقصى اليمين تتخطى دفاعات مصر الى المميز أرون ببونزا يسدد بيسراه صاروخ أرض جو بجوار المقص الأيمن للشناوي. شهدت الدقائق الأخيرة محاولات مصرية يائسة وكرات معلقة من الخلف داخل منطقة جزاء الجابون جاءت سهلة في يد الحارس ببا ميذوي. ومع صافرة النهاية يهدر الفهود فرصة العمر من خطأ لحجازي تتهيئ امام ببونزا يسدد بيسراه على مسافة 6 ياردات لم " تلبس" الكرة في

قدمة وتمر هادئة بجوار القائم.

 

الشوط الثاني:

بادر المنتخب الجابوني بهجوم مع بداية الشوط الثاني ويسدد مصدر الخطورة بوبنزا بجوار القائم يرد أفشة ويسدد ارضية متوسطة القوة والسرعة بجوار القائم الأيمن بعد عدة جمل من الناحية اليسرى.

يتحرك صلاح ويلتحم كثيرا ويمرر بكعبة حريرية لاحمد توفيق وضعه في الطريق المفتوح يمينا ويلعب الاخير عرضية ويبعد الدفاع بسهولة. تليها بينية رائعة في العمق لشريف يتباطئ ويبعد الدفاع الجابوني إلى الركنية.

منتخب مصر

 

مع الدقيقة 70 يتعرض احمد توفيق للإصابة ويخرج من الملعب ومع خروجه يطرد الحكم الجامبي بكاري جاساما اللاعب عمر جابر للإنذار الثاني.

يلعب باهر المحمدي مكان توفيق المصاب ويضغط المنافس بقوة للاستفادة من النقص العددي ومن ضربة حرة خارج المنطقة لم يستغلها المنافس. هدف مفاجئ: في الدقيقة 73 ومن كرة بدأها البديل جيم ارديناه هات وخد مع بوكو تصل للاول يسدد بأريحية بوش قدمه في الزاوية اليمنى البعيدة للشناوي مسجلا هدف التقدم للجابون.

 

يجري حسام البدري تغييريين بنزول مصطفى محمد وعبد الله السعيد مكان الثنائي أفشة والسولية، يليه تغيير ثالث بنزول صلاح محسن بدلا من ايمن اشرف. هدف الانقاذ في الدقيقة 90 ومن كرة طولية لمصطفى محمد من خطأ دفاعي ينفرد ويلعب من فوق الحارس تصطدم الكرة بيد الحارس ويلحق بالكرة مصطفى ويضع برأسه داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

 

تشكيل الفراعنة:

ضم تشكيل مصر في حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: أحمد توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف. خط الوسط: عمر جابر، حمدي فتحي، عمرو السولية. خط الهجوم: محمد صلاح، محمد مجدي أفشة، محمد شريف.

وجلس علي دكة البدلاء الهاني سليمان -محمد ابوجبل - علي جبر - احمد ابوالفتوح - باهر المحمدي - طارق حامد -مصطفي فتحي -مصطفي محمد - احمد حسن كوكا - احمد سيد زيزو - عبدالله السعيد- صلاح محسن.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا