رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. مصطفى محمد ينضم لبعثة منتخب مصر قبل مواجهة الجابون

مصطفى محمد
مصطفى محمد

 يستعد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، للسفر إلى الجابون غدًا الجمعة، استعدادًا للقاء المرتقب يوم الأحد المقبل، مع فهود الجابون ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

 

اقرأ أيضًا: منتخب مصر يغلق صفحة أنجولا.. ويطير إلى الجابون غدًا

 

 أكد مصدر فى الجهاز الفنى للمنتخب، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، أن غياب مصطفى محمد عن مباراة أنجولا، كان بالتنسيق مع حسام البدرى، الذى منح اللاعب إذناً للتأخر عن المعسكر من أجل إتمام انتقاله إلى نادى بوردو الفرنسي.

مباراة مصر وأنجولا

 وفشلت مفاوضات نادى جالطة سراى التركى مع بوردو فى إتمام إعارة مصطفى، رغم أن اللاعب تواجد أمس الأول فى فرنسا وخضع للكشف الطبى وتجاوزه، بعدما حصل على إذن من الجهاز الفنى بالانضمام للمعسكر قبل ساعات من مباراة أنجولا والسفر مع الفريق إلى الجابون.

 وأشار المصدر إلى أن البدرى لم يمانع تأخر مصطفى، بعدما وجد فى ذلك مصلحة للاعب، لكنه انضم مباشرة بعد أن فشلت المفاوضات وسيسافر مع البعثة إلى الجابون، أما مسألة مشاركته من عدمها فهى أمر فنى ومسئولية البدرى وحده.

 

انضمام محمد صلاح والنني لبعثة الفراعنة:

محمد صلاح نجم منتخب مصر

 فى سياق متصل، لا تزال هناك محاولات من جانب اتحاد الكرة لتأمين وصول الثنائى محمد صلاح ومحمد الننى، لاعبى ليفربول وأرسنال، على الترتيب، والالتحاق بالمعسكر فى الجابون، لكن يبدو الأمر صعباً فى ظل تمسك رابطة أندية البريميرليج بمنع لاعبيها من السفر والانضمام لمنتخبات بلادها فى ظل الإجراءات المتبعة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد.

 وكان الجهاز الفنى للمنتخب يمني النفس بوصول صلاح والننى والالتحاق بمعسكر الفراعنة فى الجابون، أسوة بالمحترف الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، والننى فى أرسنال الذى أعلن انضمامه لمنتخب بلاده فى مباراة الفراعنة، لكن لم تتضح الصورة حتى الآن بشأن الثنائي.

 

آخر تطورات حالة عمر جابر:

 على الجانب الآخر، تعافى عمر جابر، لاعب المنتخب الوطنى من الوعكة الصحية التى مر بها من بداية المعسكر، وستكون الـ24 ساعة المقبلة، حاسمة فى مصير سفره مع البعثة إلى الجابون من عدمه، حيث لم يخض اللاعب أى تدريبات فى المعسكر واكتفى

الجهاز بإراحته فى الفندق.

ورفض البدرى استدعاء أى بديل لجابر، حيث اكتفى بأحمد توفيق الذى انضم للمعسكر أمس الأول، لتعويض غياب شقيقه الأصغر أكرم، الذى غادر المعسكر بعد تعرض اللاعب لكسر فى العظمة الموجودة أسفل العين، إثر اصطدامه برمضان صبحي، فى التدريبات، وكشف طبيب الفراعنة عن أنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين 3 لـ6 أسابيع.

البدري يغلق صفحة أنجولا:

جهاز منتخب مصر

 وأغلق المنتخب صفحة مباراة أنجولا، بعد الفوز بهدف دون رد، عن طريق محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء، في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على ستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات، ونقل تركيزه بالكامل للقاء الجابون الصعب فى ظل قوة المنافسة وتمتعه بأفضلية الأرض.

 وقرر حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب، أن يخوض الفريق مراناً خفيفاً مع عمليات استشفاء فى فندق الإقامة اليوم، حيث رفض إراحة اللاعبين نظراً لضيق الوقت بين المباراتين، حيث يتدرب الفراعنة مرة واحدة فقط على ملعب اللقاء فى مدينة ليبرفيل، ثم يخوض المباراة المرتقبة الأحد المقبل.

ومن المنتظر أن تطير غداً الجمعة، بعثة الفراعنة عبر طائرة خاصة إلى ليبرفيل، فى رحلة تستمر 5 ساعات، حيث فضل البدرى أن يخوض الفريق مراناً وحيداً فى ليبرفيل، حيث منحت الرحلة الخاصة خيارات للمدير الفنى بالسفر فى موعد قريب من اللقاء وفى رحلة غير مرهقة للاعبين.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا