عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ميركاتو الصيف.. صفقات مجانية ساخنة وصدمة لعشاق برشلونة وريال مدريد

راموس وميسي
راموس وميسي

 انتهى الميركاتو الصيفي في الساعات الأولى من يوم الأربعاء في تمام الثانية عشر صباحًا، وشهدت العديد من الصفقات المجانية القوية على رأسها ليونيل ميسي الذي انضم لصفوف باريس سان جيرمان، قادمًا من برشلونة.

صدمة رحيل راموس وميسي:

شهد سوق الانتقالات الصيفية رحيل ليونيل ميسي أسطورة برشلونة بعد 21 عامًا داخل أسواره، قضى فيها معظم فترات عمره قبل أن يرحل في عمر الـ34 عامًا إلى النادي الباريسي بعد أزمة البرسا الأخيرة في سقف الرواتب، ورفض الليجا تسجيل اللاعب دون حل مشكلة سقف الرواتب لدى برشلونة وعليه رحل البرغوث الأرجنتيني إلى العاصمة الباريسية.

 

كما سبقه سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وقائد المرينجي إلى النادي الباريسي بعدما رحل أيضًا بعد نهاية عقده مع الملكي ، وعدم التوصل لإتفاق نهائي بشأن الأمور المالية مع إدارة بيريز ، ليقرر الطرفين إنهاء العلاقة بعد 16 عامًا داخل أسوار الملكي.

 

وكان رحيل راموس وميسي بعد سنوات طويلة جدًا داخل ريال مدريد وبرشلونة أكبر المفاجآت إذ يعد اللاعبين رمزين لناديهما بعد التحقيق العديد من البطولات المحلية والأوروبية والعالمية، وتعد صدمة لعشاق الناديين.

باريس يواصل صفقاته الثقيلة "المجانية"

وإلى ميلان، رحل دوناروما حارس الروسونيري السابق عن الفريق بعدما صعد للفريق الأول من فريق الشباب بعمر الـ16 عامًا في 2015، قبل أن يقرر عدم تجديد عقده مع ميلان والرحيل في صيف 2021، ليرحل إلى النادي الباريسي في صفقة مجانية.

 

فيما رحل جورجينيو فينالدوم عن صفوف ليفربول بعدما قضى 5 سنوات داخل أسوار أنفيلد، بعدما أنتقل للريدز في عام 2016 قادمًا من نيوكاسل، قبل أن يقرر الرحيل في الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع ليفربول والأنتقال لـ باريس سان جيرمان.

 

برشلونة يبرم صفقات مجانية عدة:

أبرم برشلونة العديد من الصفقات المجانية القوية لدعم صفوفه، ولعل أبرزها ممفيس ديباي نجم أولمبيك ليون السابق، الذي يتألق حاليًا مع صفوف برشلونة بعد رحيل ليونيل ميسي، وفجوة رحيله.

 

قرر ديباي الرحيل عن صفوف ليون بعد 4 سنوات بعدما انتقل للنادي الفرنسي في عام 2017 قادمًا من مانشستر يونايتد، قبل أن يقرر الرحيل إلى برشلونة للعب تحت قيادة مدربه الهولندي بمنتخب الطواحين

الهولندية السابق، رونالد كومان.
 

كما تعاقد برشلونة مع سيرجيو أجويرو، بشكل مجاني بعدما رحل عن مانشستر سيتي لنهاية عقده واتفق الطرفين بين الإدارة واللاعب على عدم التجديد، ليرحل عن السيتي بعد 10 سنوات قضاها مع النادي الإنجليزي، وحقق العديد من البطولات المحلية سواء الدوري، كأس إنجلترا، الدرع الخيرية.

 

أيضًا تعاقد برشلونة مع إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي بعد نهاية عقده ، بعد سنتين مع الفريق الأول للسيتي.

 

رحيل ثنائي بايرن ميونخ:

رحل دافيد ألابا عن بايرن ميونخ بعد 11 عام مع الفريق الأول، ليقرر الأخير الرحيل وعدم تجديد عقده ، من أجل خوض تحدي جديد، قبل أن يعلن الملكي تعاقده مع ألابا صاحب الـ19 عامًا بشكل مجاني، كما رحل جيرمي بواتينج عن النادي البافاري بعد اتفاق النادي واللاعب على عدم التجديد والرحيل بعد 10 سنوات داخل النادي البافاري، ليشد الرحال إلى الدوري الفرنسي، وينضم لـ أولمبيك ليون.
 

إنتر ميلان يعزز صفوفه بصفقتين مجانيتين:

رحل إيدين دجيكو عن صفوف روما بعد 5 سنوات قضاها مع النادي الإيطالي، ويصبح لاعبًا حرًا قبل أن يتعاقد معه إنتر ميلان لتعويض رحيل روميلو لوكاكو الذي انتقل لصفوف تشيلسي مقابل 115 مليون يورو، وأستطاع المهاجم البوسني إثبات نفسه بعدما سجل هدف وصنع آخر في المباراة الافتتاحية من الكالتشيو.

كما تعاقد إنتر ميلان مع هاكان لاعب أي سي ميلان السابق، بعدما قرر الأخير عدم تجديد عقده مع الروسونيري قبل الانتقال إلى النيراتزوري.