رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«كشف حساب» البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

بعد عودة البعثة المصرية من اولمبياد طوكيو والتى شاركنا فيها بأكبر بعثة فى تاريخنا الرياضى بالأولمبياد، ومحاولات البعض غلق الملف والتعتيم على النتائج الهزيلة التى تحققت والتى لاتتناسب مع ما تم صرفه ووصل إلى 305 ملايين جنيه او مع إمكانياتنا البشرية نستعرض اليوم رقما مخيفا يؤكد أن الوسط الرياضى اصبح خارج الحساب او اقوى من الحساب بفعل أشياء عديدة.

اقرأ أيضًا بـ"الوفد" .. العدل يهنئ منتخب اليد بإنجاز الأولمبياد

ونعود إلى البعثة والتى بلغت للمرة الأولى 134 لاعب ولاعبة شاركوا فى الاولمبياد عادوا بـ 6 ميداليات احدهم كانت خارج ترشيحات اللجنة الأولمبية الموقرة وهى الذهبية الوحيدة التى حققتها لاعبة الكاراتيه فريال أشرف ولم يذكر اسمها فى ترشيحات اللجنة قبل السفر بل حتى لم يذكر اسمها فى المرشحين لتحقيق مركز متقدم.

 

وتكونت البعثة من 285 فردا منهم 134 لاعبا ولاعبة ببساطة 134 لاعبا ولاعبة و151 مسؤولا وإداريا، وبالطبع فقد سافر كل أعضاء اللجنة الموقرة فى مناصب الوفد الرسمى ونواب رئيس البعثة والمشرف الفنى والمسؤولين ماليا وإداريا ولجان التسكين ولجان

المرأة والوفد الحكومى والاطباء، حتى يفسحوا المجال لسفر المقربين اليهم فى الاتحادات التى تولى أعضاء الموقرة رئاستها ايضا فى جمع غريب بهن من يحاسب ومن يُحاسب ثم يخرج علينا من يقول بأن الدعم لا يكفى لإعداد اللاعبين.
 

هذا الأمر حذرنا منه قبل السفر، وحذرنا من انشغال اللجنة الأولمبية بحروبها الخاصة للسيطرة على الوسط الرياضى والبطولات والميداليات الوهمية التى أوصلتنا إلى العالمية وظهرت الحقيقة واضحة فى الاولمبياد.. لا نزال ننتظر تحرك وزارة الرياضة خاصة أن الانتخابات على الابواب وأصبحت عودة الاتحادات الرياضية بنفس تشكيلها الحالى هو الأقرب للتأكيد من جديد على أن المصالح الخاصة أهم من مصلحة البلد.

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..