عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تثأر من البرازيل وتعبر لنهائي أولمبياد طوكيو للطائرة

روسيا ثأرت من البرازيل
روسيا ثأرت من البرازيل بجدارة

 تأهل المنتخب الروسي لنهائي أولمبياد طوكيو للكرة الطائرة بعد تغلبه على نظيره البرازيلي 3/ 1 اليوم "الخميس" في نصف نهائي البطولة "رجال"، بعد أن حول خسارته بشوط إلى فوز بالثلاثة.

 كان المنتخب البرازيلي فاز بالذهبية قبل خمسة أعوام على أرضه في ريو على حساب نظيره الإيطالي بعدما تخطى الروس في نصف النهائي، ليثأر الروس من البرازيليين من نصف الدور، وبعد خمسة أعوام  على حساب السامبا.

 حسمت البرازيل الشوط الأول بسهولة 25-18، لكن المنتخب الروسي، الذي يخوض نصف النهائي للمرة السابعة توالياً، انتفض بعد تنازله عن الشوط الأول وضرب بقوة ليحسم الأشواط الثلاثة التالية 25-21 و26-24 و25-23.

 وكانت نقطة التحول لصالح روسيا في الشوط الثالث عندما كانت قاب قوسين أو أدنى من خسارته بتخلفها 19-23 قبل أن تعود من بعيد بتسجيلها خمس نقاط متتالية، لتحسمه 26-24.

منتخب روسيا

 

 نجم اللقاء:

 أصبح ماكسيم ميخايلوف نجم اللقاء بتسجيله 22 نقطة، وأضاف إيجور كليوكا 15 ليلعب أيضاً دوراً

حاسماً في إنهاء الحلم البرازيلي بذهبية ثانية توالياً، والرابعة في تاريخ المنتخب الأميركي الجنوبي الذي كان يخوض دور الأربعة للمرة الخامسة توالياً والذي بلغ المباراة النهائية في النسخ الأربع الماضية وتحديداً منذ أولمبياد أثينا 2004.

وتواجه روسيا في النهائي السبت الفائز من الأرجنتين وفرنسا، فيما ستكتفي البرازيل بالمنافسة على البرونزية.

 

 مفارقة غريبة:

 الغريب أن  المنتخبات الأربعة في نصف النهائي كانت معاً في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي تصدرتها روسيا أمام البرازيل (فازت على الأخيرة 3-صفر) والأرجنتين وفرنسا توالياً، فيما حلت الولايات المتحدة وتونس في المركزين الأخيرين.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة.. اضغط هنا