رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة اتحاد الطائرة تتجاهل الدعوة لإجراء الانتخابات في موعدها

كرة طائرة
كرة طائرة

يسير الاتحاد المصري للكرة الطائرة نحو مصير مجهول في ظل مماطلة اللجنة المؤقتة التي عينتها اللجنة الأولمبية لإدارة شؤون الاتحاد في إجراء الانتخابات في موعدها .
وكانت اللجنة الأولمبية قد اكدت على ضرورة الانتهاء من الدعوة للانتخابات من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبر طبقا لقانون الرياضة .
وعقدت اللجنة المؤقتة اجتماعا عقب انتهاء المدة القانونية لتلقي الطعون  على التصنيف الوارد من اللجنة الاوليمبية والذي يضم 54 هيئة رياضة، ولكنها لم تفصل في اي طعون تقدمت إليها وخاصة من نادي مسيحية أسيوط واغفل الاجتماع تحديد موعد الدعوة للانتخابات وتطرق إلى اشياء أخرى منها تعديل بعض مواد اللائحة. 

كان الاجتماع يوم السبت 1 أغسطس وكان من الطبيعي أن يتم تحديد منتصف سبتمبر على الحد الأقصى لعقد الانتخابات ، إلا أن اللجنة فضلت عدم الدعوة لمصالح خاصة منها تسكين عدد من أعضاء اللجنة لرئاسة بعثة مصر في بطولتي العالم في شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين .  

وعلمت الوفد من مصادر خاصة أن اللجنة تدرس تأجيل الدعوة لعقد الجمعية العمومية للأول من سبتمبر على أن تعقد الجمعية في منتصف أكتوبر.
كما علمت الوفد ان اللجنة تدرس الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لتمرير اللائحة الجديدة ، من أجل خدمة أشخاص بعينهم واستبعاد آخرين من خوض الانتخابات، وهو ما يثير تساؤلا اخر

مهما لماذا تصر اللجنة على تمرير اللائحة برغم انتهاء عملها على الرغم من أنه من الأولى ترك مسألة اللائحة الجديدة للمجلس المنتخب .
كما أن اللائحة تمنع الاتحادات من الدعوة لعمومية غير عادية بعد 1 يوليو ولا يجوز سوى الدعوة لعمومية عادية لعقد الانتخابات وهو ما لم تفعله لجنة اتحاد الطائرة حتى الآن. 
ما يضفى مزيد من الغموض على موقف لجنة اتحاد الكرة الطائرة انتهاء العديد من الاتحادات التي شاركت وتشارك في الاوليمبياد من إجراءات عقد الانتخابات وكان الأولى أن ينتهي اتحاد لم يتأهل للأولمبياد "  الطاىرة" من إجراءاته اولا .. مثلما فعل اتحاد السلة الذي لم يتأهل أيضا وقام بفتح باب الترشيح وتحديد موعد الانتخابات.

المماطلة وتاجيل موعد الانتخابات يثير العديد من الشكوك حول نية اللجنة واهدافها من التأجيل برغم أنها لم تستمر في اي منصب بعد الانتخابات .