رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لوكاكو الصفقه الأغلي بالدوري الإيطالي..بطل أوروبا يصر على ضمه للمره الثالثه

لوكاكو
لوكاكو

ينتظر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، تحديد مصيره من البقاء مع فريقه أو الإنضمام إلى نادي تشيلسي الإنجليزي  ويصر على قيادة هجوم البلوز في الموسم الجديد.

 

اقرأ أيضًا..

البرازيل تدافع عن اللقب الأولمبي للمرة الثالثه على التوالي

 

ومازال الغموض يسودعلى الوضع النهائي لـ" لوكاكو"، كما نشرت الصحف العالمية تقارير كثيرة تتناول  الصفقه الأكبر في تاريخ النادي الإيطالي  من أجل عودة البليكي إلى بطل أوروبا، حيث عرض الأخير صفقتين وتم رفضهم من قِبل الميلان، واصراره على إبقاء اللاعب بين صفوفه.

 

لوكاكو

 

وعلى الرغم  من تمسك "إنتر" بـ لوكاكو، إلا أن هناك احتماليه قبول  عرض الإنتقال في حال ارتفع عرض تشيلسي إلى 130 مليون يورو، فإن إدارة النادي ستقبل التفاوض علي بيع البلجيكي، لكنها ستترك للأعب حرية التصرف في البقاء أو العودة إلى فريقه الأول .

 

من هو لوكاكو بطل بلجيكا ولاعب إنتر ميلان الإيطالي

ولد "يلو ميناما لوكاكو بولينجولي" الشهير بـلوكاكو ولد في أنتويرب، 13 مايو عام 1993، وبدأ مسيرته الرياضية  في سن الـ16 عاما مع رويال أندرلخت البلجيكي في عام 2009، وفاز حينها  بجائزة هداف الدوري، وشارك لأول  مره في مباراة دولية له مع المنتخب البلجيكي في عام 2010، وهو يبلغ سن 17 عاماً،  ثم وقع عام 2011 لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي ، شارك بشكل متقطع في موسمه الأول وانضم إلى وست بروميتش ألبيون على سبيل الإعارة في عام 2012، ساعد في تحقيق إلى المركز الثامن بشكل غير متوقع في موسم 2012–13، وقبل موسم 2013–14، وساعد إيفرتون في الوصول إلى رصيد نقاط قياسي في تاريخ النادي، وانضم إلى إيفرتون  على سبيل الإعارة، انضم إلى الفريق في صفقة دائمة بقيمة رسوم قياسية بلغت 28 مليون جنيه استرليني في عام 2014. تم اختياره في فريق العام في الدوري الإنجليزي.

 

لوكاكو

 

وقع  فيما بعد لنادي "مانشستر يونايتد" مقابل رسوم أولية بلغت 75 مليون جنيه استرليني  بعد موسمين في مانشستر، تدهورت علاقة لوكاكو بالنادي. لم يحضر لوكاكو لتدريبات قبل الموسم، وتم تغريمه، ووقع لاحقًا مع إنتر ميلان في أغسطس 2019، مقابل رسوم انتقال قياسية للنادي بلغت 80 مليون يورو، مثل منتخبه في ثلاث بطولات كبرى، وحينها شارك فيما يقرب من 81 مباراة مع المنتخب البلجيكي  وفاز بلقب هداف المنتخب  بعد تسجيل 59 هدفاً، وشارك مع منتخبه  عام في كأس العالم 2018 حيث قاد بلجيكا إلى المركز الثالث  وفاز بالحذاء البرونزي وأنهى البطولة كثاني أفضل هداف بالشراكة.

 

العرض الاول من تشيلسي لضم لوكاكو

كان العرض الأول من قبل ضم لوكاكو بقيمة 118 مليون يورو، بينما رفض أن إنتر العرض بصورة مباشرة  بالرغم من تضمن الصفقه  نقل اللاعب الأسباني ماركوس ألونسو كظهير، وفي حال تم التفوض على نقل اللاعب البليجيكي صاحب الـ 28 عامًا بالمبلغ المحدد من قِبل إدارة "إنتر"، سيضبح "لوكاكو"  أغلى لاعب باعه نادٍ في الدوري الإيطالي على الإطلاق.

 

تاريخ لوكاكو  في تشيلسي

انضم  لوكاكو لفريق تشيلسي عام 2011 قادما من فريق أندرلخت البلجيكي، ولكنه خاض مع الفريق15 مباراة فقط ، لتتم اعارته إلى أندية وست بروميتش ألبيون وإيفرتون ثم أنضم بعد ذلك إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2017 ، وأخيرا أنضم لفريق

إنتر ميلان فى صيف عام 2019، وخاض مع النيراتزورى 95 مباراة فى جميع المسابقات وسجل 64 هدفا ونجح في الفوز معه بلقب الدوري الإيطالي، ليسحب من "يوفنتوس" لقب اللاعب الاغلي حين باعه بول بوجبا  في موسم صيف عام 2016 إلى مانشستر يونايتد.

 

 المهاجم البلجيكي

 

لوكاكو أغلى صفقات الدوري الايطالي

بالإضافة إلى سحب البساط من اللاعبين الفرنسي الأغلى الذي تم بيعه من النادي الإيطالي،  واللاعب جونزالو هيجواين الذي غادر نابولي في نفس فترة الانتقالات لينضم إلى البيانكونيري، وهو يسير على درب زين الدين زيدان نجم يوفنتوس الأغلي في الدوري الإيطالي خلال موسم الصيف عام2001، بعد أن أكمل انتقاله مقابل 78 مليون يورو إلى ريال مدري.

 

اصرار تشيلسي على ضم لوكاكو

حرص البلوز على ضم لوكاكو فقد العرض الثاني مقابل 100 مليون يورو، بينما يستعد بطل أوروبا لتقديم عرض ثالث يكون مغريًا يجبر بطل الدوري الإيطالي على التخلي عن مهاجمه، بحسب صحيفة “ذا صن الإنجليزية"، وهو بطلب من المدرب الألماني توماس توخيل، الذي يعمل  بقوة من أجل نجاح هذه الصفقه ليخوض الدوري المقبل مكتمل العدد في منافسة على كسب لقب الدوري الانجليزي، وتجتمع الأراء عن إمكانية الموافقة على قبول هذه الصفقه  في ظل المشاكل المالية التي يعانيها النادي الإيطالي والتي أجبرته من قبل على بيع المغربي أشرف حكيمي لنادي باريس سان جيرمان.

لوكاكو

 

صفقات  لوكاكو السابقة

انتقل لوكاكو من نادي تشيلسي في بادئ الأمر إلى إيفرتون مقابل 28 مليون جنيه إسترليني فقط عام 2014، وحاول مجددًا في 2017 لضمه إلى الفريق، إلا أن اللاعب رفض حينها العوده واراد أن يستكمل مسيرته في الانضمام إلى الشياطين الحمر، و مقابل 73 مليون جنيه إسترليني انضم البلجيكي إلى سان سيرو وحصل على لقب هداف الموسم الماضي بعد تسجيله  64 هدفًا في 95 مباراة من بينها24 هدفًا وساهم في حصول فريقه على بطل الدوري الإيطالي.

 

 

موضوعات ذات صله..

يلا شوت.. مشاهدة مباراة مصر وألمانيا لكرة اليد بث مباشر اليوم في أولمبياد طوكيو

شاهد..بلوك المنتخب المصري أمام ألمانيا وهدف يحيى الدرع الرائع (فيديو)

شاهد.. تصدى رائع من كريم هنداوي أمام ألمانيا