رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل تدافع عن اللقب الأولمبي للمرة الثالثه على التوالي

البرازيل
البرازيل

 

استقطب منتخب البرازيل،  اهتمام عدد كبير من المواطنين في مصر بعد زيادة معدل البحث على مؤشرات جوجل، اليوم الثلاثاء، بعد فوزة في أمام نظيرة المكسيكي بنتيجة 4-1  بركلات الترجيح في الوقت الإضافي بالتعادل السلبي، بدورة الألعاب الأولمبية  "طوكيو2020" المقامة حاليا في العاصمة اليابانية.

 

البرازيل

 

اقرأ أيضًا..

كيشو أفضل مصارع عالميًا..أمل مصر الأخير في طوكيو2020

 

نجحت البرازيل في الوصلو إلى النهائي بعد المرور على الكثير من المنتخبات العالمية وهزيمتهم  وينتظر فريق السيليساو الفائز من المواجهة التي تقام في وقت لاحق بين إسبانيا واليابان، بينما يواجهه الخاسر المكسيك طامحين للفوز بالميدالية البرونزية منعًا من الخروج "خفي حني".

 

البرازيل

 

كيف تأهلت البرازيل على حساب المكسيك

لعب منتخب البرازيل بإستماته  طوال المباراة ودافع عن شباكه  حتى انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح وسجل لـ"السيلساو" كل من داني ألفيس ومارتينلي وبرونو غيماريش ورينير جيسوس، فيما سجل للمكسيك كارلوس رودريغز وأضاع يوهان فاسكيز وإدواردو أغيري، لتعلن عن تأهلها إلى النهائي بعد فوزها للمرة الثالثة على التوالي ولم تخسر في الأولمبياد سوى في النسخة التي أقيمت بـ"لندن" عام 2012، حيث فازت البرازيل ام 2016 بالميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو ليسطر منتخب السمبا الخامسة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

 

تاريخ البرازيل الاولمبي

كانت مشاركة البرازيل الأولى في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1920م، وأقيمت حينها  في مدينة أنتويرب الية ، ومنذ تلك الدورة لم تُخلف البرازيل عن المشاركة في الأولمبياد الصيفية الا خلال منافسات أمستردام  1928،

 وتزخر خزائن البرازيل بـ108 ميدالية في رياضات مختلفه "كرة الطائرة ، الجودو، السباحة"، وتحتل البرازيل المركز 37 من حيث أكبر بلد في الفوز بالميداليات .

البرازيل

 

أعلى مركز إحتلته البرازيل كان في أولمبياد 1920 في أنتوير، وفازت البرازيل بـ21 ميداليه ذهبية خلال المنافسات الصيفية الاولى وتم تصنيها على المركز 15 عالميًا، شاركت البرازيل أول مرة في الألعاب الأولمبية الشتوية 1992 في مدينة ألبيرفيل في فرنسا. 

 

وصل المنتخب البرازيلي منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد طوكيو وهو حامل الميدالية الذهبية في آخر نسخة أقيمت عام 2016 في ريو دي جانيرو، بعد تغلبه على نظيره الألماني بضربات الترجيح 5 -4 ويسعى خلال هذا العام مواصله انتصارته والحفاظ على اللقب الأولمبي للمرة الثالثة على التوالي.

 

موضوعات ذات صله..

كيشو يسعى لتحقيق البرونزية في طوكيو 2020 غدًا

يلا شوت.. مشاهدة مباراة مصر وألمانيا لكرة اليد بث مباشر اليوم في أولمبياد طوكيو

شاهد..بلوك المنتخب المصري أمام ألمانيا وهدف يحيى الدرع الرائع (فيديو)

شاهد.. تصدى رائع من كريم هنداوي أمام ألمانيا