عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فارس حسونة..3 أسباب وراء عدم مشاركته باسم مصر في أولمبياد طوكيو 2020

فارس حسونة الحاصل
فارس حسونة الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2

فارس حسونة استطاع جذب الأنظار إليه في أولمبياد طوكيو2020 ، بعد تمكنه من حصد الميدالية الذهبية في رفع الأثقال لصالح قطر، على الرغم من أنه مصري، لكنه حصل على الجنسية القطرية، ليمثل الدوحة في البطولة، لعدم اهتمام الإتحاد المصري لرفع الأثقال.

 

اقرأ أيضًا.. فارس حسونة.. كنز فقدته مصر منذ 7 سنوات

 

هل الإمكانيات وراء عدم اهتمام الإتحاد المصري لرفع الأثقال بضم فارس حسونة؟

الإجابة في حديث خالد قرني المدير الفني السابق لمنتخب مصر لرفع الأثقال، الذي أكد أم فارس حسونة يملك موهبة كبيرة، ولكن كانت ستقتل موهبته إذا ما استمر في مصر، حيث يصرف عليه ما يقرب من 4 أو 5 ملايين جنيه في العام الواحد.

وقال المدير الفني لمنتخب مصر السابق:" لو طلبت صرف هذه القيمة المالية في مصر لن يوافق أحد، لابد من تحديد أهدافنا سواء كانت المنافسة على الميداليات أو اقتصار الوضع على التواجد فقط".

  فارس حسونة

من جانبه قال محمود محجوب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد رفع الأثقال، إن فارس حسونة كنز لكن لم نقدر على استغلاله، لا توجد دولة تنافس في جميع الألعاب، قطر تهتم بالمميزين في ألعاب معينة.

وتابع:" لن نقدر على الاهتمام برفع الأثقال مثل ألعاب أخرى غير مميزين بها، كما أننا نعمل بإمكانيات محدودة وعندما توفر لنا الحد الأدنى من الإمكانيات قبل ريو دي جانيرو وطلبنا بعض المعسكرات الداخلية والخارجية حصلنا على نتيجة".

وشدد على ضرورة الاهتمام بالألعاب التي لا نتميز فيها ، مؤكدًا أن فارس سافر للعب مع قطر وصرفت عليه مبالغ تضاهي ما يصرف على أندية كرة قدم.

مشاركة فارس حسونة تحت العلم القطري في أولمبياد طوكيو 2020، تؤكد على أهمية توافر موارد مالية للمشاركة في البطولات الدولية، وحصد العديد من الميداليات المختفلة.

 

المنشطات تُزيح رفع الأثقال المصري من طوكيو2020

رغم ضمان مصر في حصد ميداليتين مضمونتين عن طريق محمد إيهاب وسارة سمير، في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2020، إلا أنها استبعدت نتيجة المنشطات التي تم اكتشافها في دورة الألعاب الأفريقية.

ووفقا لنظام الاتحاد الدولي للأثقال فإن الدولة التي بها أقل من 10 حالات منشطات يتأهل منها 2 رجال و2 سيدات، بينما الدولة التي يثبت فيها حالات منشطات فوق الـ10 يتأهل منها لاعب ولاعبة، وبالتالي وفقا للجنة الأولمبية الدولية فإن ثبوت 3 حالات منشطات خلال فترة السنة ونصف الماضية، وهي فترة تصفيات الأولمبياد تحرم الدولة من المشاركة في الدورة، وهو ما تسبب في حرمان مصر من المشاركة في الأولمبياد.

فارس حسونة الحاصل على الميدالية الذهبية

اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام، إرسلت خطابا للجنة الأولمبية الدولية من أجل مشاركة محمد إيهاب، خاصة أنه غير متهم في المنشطات التي حرمت مصر من المشاركة دوليًا ، ولكن لم تستجب ورفضت تواجد إيهاب في الأولمبياد.

موضوعات ذات صلة 

والد فارس حسونة يهاجم الاتحاد المصري لرفع الأثقال

انسحاب رباعة أسبانية من أولمبياد طوكيو.. تعرف على السبب

17 إصابة بكورونا اليوم بين أفراد البعثات بأولمبياد طوكيو

اتحاد الكرة يوضح سبب استبعاد عبدالرحمن مجدي من أولمبياد طوكيو