رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والد فارس حسونة يهاجم الاتحاد المصري لرفع الأثقال

فارس حسونة
فارس حسونة

فارس حسونة مصري شارك في أولمبياد طوكيو2020، تحت العلم القطري في منافسات رفع الأثقال، ولم يحصل على فرصة اللاعب باسم مصر، بعد أن تجاهله الإتحاد المصري لرفع الأثقال، ما جعله يوافق على المشاركة باسم قطر.

 

اقرأ أيضًا.. أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج مصر في منافسات الشراع

 

ونجح المصري فارس حسونة في منح قطر الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، بفوزه في منافسات رفع الأثقال للرجال لوزن 96 كيلوجرام، ضمن فعاليات أولمبياد "طوكيو 2020"، وسجل فارس حسونة 177 كيلوجرام في منافسات الخطف، و225 كيلوجرام في منافسات النتر، بوزن إجمالي 402 كيلوجرام وهو رقم قياسي أولمبي جديد.

 

والد فارس حسونة يشن هجوم حاد على الإتحاد المصري لرفع الأثقال 

وأكد إبراهيم حسونة الأب وهو أحد أهم رباعي رفع الأثقال المصريين، أنه تم إعداد فارس للمنافسة منذ 5 سنوات، مشيرًا إلى أنه تحدث مع الاتحاد القطري لرفع الأثقال، عن أن نجله يستطيع الحصول على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

 

وأضاف إلى أنه تعهد للإتحاد القطري بأن يتم إعداد فارس للحصول على الميدالية الذهبية في طوكيو، وإذا لم يتمكن من تحقيقها، لم نكن لنعمل من أجل الأولمبياد المقبل.

 

وهاجم والد بطل رفع الأثقال، المسؤولين في مصر، مؤكدًا أنه رحل عن مصر بسبب عدم حاجة المسؤولين لي، حيث كانوا يعينون المدربين بالمجاملات وليس الكفاءة.. ولم يتم الاستعانة بي، رغم أنني أخرجت لمصر العديد من الأبطال

 

 

فارس حسونة

وعبر المصري إبراهيم حسونة، والد البطل الأولمبي فارس حسونة، الذي يلعب تحت العلم القطري، عن سعادته الكبيرة بالميدالية الذهبية التي حققها نجله في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو.

البطل فارس حسونة

وأكد والد فارس حسونة، أنه تعهد بأن يتم إعداد فارس للحصول على الميدالية الذهبية في طوكيو، وإذا لم يتمكن من تحقيقها، لم نكن لنعمل من أجل الأولمبياد المقبل، قائلًا:" وافقت على لعب فارس باسم قطر، لأنه لم يتواصل معنا أي مسؤول في اتحاد رفع الأثقال المصري، كما أن فارس كان يتواجد معي في قطر من أجل

دراسته، فوافقت على الفور على طلب الاتحاد القطري، وكنت أتولى تدريبه بشكل شخصي".

وأضح حسونة الأب أنه عمل في العديد من البلدان العربية، مثل الإمارات والسعودية وقطر، متابعا: "لم يكن أحد يعرف فارس حسونة في مصر قبل أولمبياد طوكيو، لكن الجميع الآن يتحدث عنه وعن نجاحه، وسعيد للغاية برد فعل الجماهير المصرية".

فارس حسونة

واستكمل، لا أحب أن يتدخل أحد في عملي، وهذا ما يحدث في قطر، وفي كل مكان كنت أعمل به.. لكن في مصر ليست هناك الحرية الكاملة في العمل، وإعداد اللاعب الأولمبي، وهو أمر يحتاج مجهودا كبيرا".

 

وأتم: "أنا مصري، وأفتخر بذلك دائما، ورحيلي عن بلدي بسبب عدم عملي في اللعبة التي لا أجيد العمل في غيرها.

 

أمير قطر يهنئ فارس حسونة

ومن جهته، هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الرباع حسونة، وكتب في حسابه عبر تويتر: "نبارك للبطل فارس إبراهيم بالفوز بالميدالية الذهبية.. فخورين فيك".

 

فارس حسونة يهدي قطر الميدالية الذهبية

أهدى فارس حسونة الدوحة أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخها خلال أولمبياد "طوكيو 2020"، وقال بأن شعوره لا يوصف وهو يهدي هذا الإنجاز للشعب القطري.

فارس حسونة

موضوعات تهمك

أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة الأغلى في التاريخ (تفاصيل)

اتحاد التايكوندو يكشف كواليس حصد هداية ملاك وسيف عيسى للبرونزية

أحمد الأحمر : الجيل الحالي لمنتخب اليد لن يتنازل عن إنجاز كبير