رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواقع التواصل تشتعل بسبب صدام سعودي- إسرائيلي في الأولمبياد

بوابة الوفد الإلكترونية

 أثارت مواجهة الغد" الجمعة" بين لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني، مع اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشكو في دور الـ32 لوزن 78 كيلو جرام، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانقسم السعوديون بين مؤيد ومعارض لهذه المواجهة، ويرى البعض على مواقع التواصل، أن المباراة تمثل حدثا رياضيا دوليا ولا ينبغي ربطها بالسياسية.
واعتبرها آخرون أنها تمثل نوعا من التطبيع، مطالبين بانسحاب تهاني القحطاني.

تغريدات:
وغرد الكاتب السعودي عبدالرحمن اللاحم على "تويتر": "ستكون تهاني بطلة بأعيننا في كل الحالات، فالرياضة ليست لها علاقة بالسياسة.
وأضاف، السعودية وشعبها لا ينتميان للشعوب الطارئة على الأرض والتي تقتات على الضجيج والشعارات.

وقال الكاتب خالد الدخيل، الأفضل للاعبة الجودو السعودية الانسحاب من المباراة أمام ممثلة إسرائيل. وأضاف،السعودية لا تعترف بهذه الدولة، والشعب السعودي يعتبرها دولة احتلال مفروضة بمنطق القوة العارية.

الوزير يساند:..
 ونشر وزير الرياضة السعودي الأمير

عبد العزيز بن تركي صورة على صفحته على "إنستجرام" مع بعثة السعودية، تظهر فيها القحطاني وعلق عليها "أبطال الوطن في طوكيو"، وحضر الوزير تدريبات تهاني لتحفيزها.


الجزائر والسودان ينسحبان وكان لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين، انسحب في الألعاب الحالية في طوكيو، من مواجهة السوداني محمد عبد الرسول، "نصرة للقضية الفلسطينية"، لتفادي احتمالية اللعب مع الإسرائيلي توهار بوتبول في وزن 73 كيلوغراما.
كما غاب عبد الرسول ،عن مواجهة بوتبول، فيما أعلنت اللجنة الأولمبية السودانية، اليوم الخميس، أنه تغيب لتمزق في الأربطة القطنية أسفل الظهر".