رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل.. منتخب مصر يضرب أستراليا بثنائية ويتأهل لربع نهائي الأولمبياد

مباراة مصر واستراليا
مباراة مصر واستراليا

 حقق منتخب مصر الفوز على نظيره الاسترالي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء ملعب ستاد مياجي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

 

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أسامة جلال ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي وكريم العراقي وأحمد فتوح

الوسط: أكرم توفيق ورمضان صبحي وطاهر محمد طاهر

الهجوم: صلاح محسن وأحمد ياسر ريان     

                   

الشوط الأول ..              

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة خلال مجريات الشوط الأول من المباراة، إلا أن الفراعنة كان لهم النصيب الأكبر من الاستحواذ، ونجحوا في ترجمتة ذلك إلى هدف نظيف، باللحظات الأخيرة.

 

جاء الهدف عن طريق اللاعب أحمد يار ريان في الدقيقة 43، بعد انطلاقة قوية من رمضان صبحي بالجهة اليسرى، ثم مراوغة رائعة لمدافع أستراليا، قبل أن ينلقها لأحمد ياسر ريان القادم من الخلف، ويسديدها بقوة معلنًا عن الهدف الأول للفراعنة.

 

وشهد نصف اللقاء الأول إهدار مصر أكثر من فرصة على مرمى المنتخب لأسترالي، أبرزها فرصتين للاعب صلاح محسن في أول 10 دقائق من المباراة.

 

الشوط الثاني ..

شهدت الدقيقة 55 أخطر هجمات منتخب أستراليا على مرمى محمد الشناوي، تنتهي بتصويبة من المهاجم من داخل منطقة الجزاء، لكن الشناوي يتألق ويتصدى لها.

 

وفي الدقيقة 69 أهدر منتخب مصر فرصة ذهبية من أجل تعزيز تقدمه على المنتخب الاسترالي، بعدما حرمت العارضة اللاعب عمار حمدي من تسجيل الهدف الثاني للفراعنة.

 

وفي الدقيقة 85 من عمر المباراة نجح اللاعب عمار حمدي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر ليقضي على آمال المنتخب الاسترالي في العودة للقاء، ويحسم تأهل الفراعنة إلى دور الـ8 من البطولة.

 

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة الرابعة ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط عن منتخب الأرجنتين الذي يحتل المركز الثالث بنفس رصيد النقاط.