رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اخرهم هداية ملاك.. سيدات مصريات سطرن أسماءهن في رياضات العالم

 هداية ملاك
هداية ملاك

فازت هداية ملاك، لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو، بالميدالي البرونزية على الفرنسية ماجدة هنين، بنتيجة 11-10، في إطار مباريات دور الـ16 لوزن 67 كجم بأولمبياد طوكيو.

 

اقرأ أيضًا.. أول ميدالية مصرية.. هداية ملاك تحصد برونزية التايكوندو بأولمبياد طوكيو

حققت هداية ملاك انتصارها بالبرونزية لتصبح ول مصرية تحقق هذا الانجاز الرياضي في منافسات الأولمبياد، حيث بدأت  لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو المصنفة 11 عاليمًا، الجولة الأولى بنتيجة 3-0، قبل أن تواصل التقدم في الثانية بنتيجة 9-6، لتحسم الانتصار في الجولة الثالثة على الفرنسية المصنفة 6 عالميًا.

 

تشهد المرأة المصرية تحول ملحوظ في دورها المجتمعي والرياضي والعالمي، بصورة بالغة لتتربع هداية ملاك، على قائمة السيدات المتفوقات في الرياضات المختلفة عالميًا.

 

وخلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" سيدات تفوقن في الرياضات المختلفة وحصدن ميداليات عالمية 

 

هداية ملاك

ولدت هداية ملاك  بالقاهرة 21 إبريل عام 1993 وهي أول لاعبة عربية وإفريقية تتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو،  وفازت ببرونزية 2016 لتتأهل إلى دور ربع النهائي بمنافساتها بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

هدايه ملاك

 

بدأت هداية ملاك، مسيرتها الرياضية في "التايكوندو" وهى في سن 10 أعوام وكانت بصحبة أخواتها، وبدأت تحصد عددا من الميداليات وتشارك بالبطولات الجمهورية، انضمت بعد ذلك إلى منتخب الناشئين ثم منتخب الكبار، وحصدت أول مركز في بطولة الجيزة وتأهلت إلى بطولة الجمهورية وحصدت أول بطولة جمهورية وهي 14 عامًا.

هدايه ملاك

 

 

ونالت مايقرب من 26 ميداليات متنوعة من الذهبيه والفضيه والبرونزية، في مسابقات عدة منها (دورة الألعبا الافريقية في موزمبيق عام 2011، بطولة العالم للجامعات المقامة بكوريا الجنوبية مايو 2012 في وزن تحت 57 كيلو،  البطولة الدولية للتايكوندو كازاخستان أكتوبر 2015 حيث هدايه علي الميدالية الذهبية في وزن -63 كجم، وبطولة بولندا المفتوحة للتايكوندو أغسطس  2015 كما حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة بولندا المفتوحة للتايكوندو، وبطولة المكسيك الكبرى، وخلال عام 2016 حصلت على الذهبية في  في بطولة الفجيرة المقامة في الإمارات، وبطولة الجائزة الكبرى النهائية).

 

نور الشربيني

نور الشربيني  بطلة العالم  وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995، حققت لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، كما حصجت على لقبها الخامس كبطلة العالم في الاسكواش.

نور الشربيني

 

أبدعت نور الشربيني في رياضة  الإسكواش، منذ سن الـ5 أعوام، وكان شقيقها  لاعباً للإسكواش السبب في احترافهاحتى انها تفوقت على مُلهمها وامتد اسم نور الشربيني على مدار عدة أوام ونالت الشهرة والبطولات والمنافسة على الألقاب المحلية بعد عامين من لعبها لهذه الرياضة، وحققتت سابقه لم تحدث من قبل وهى حصولها على بطولة الجمهورية في بطولة الناشئين تحت 11 عام وهى تبلغ 8 أعوام فقط.

 

نور الشربيني

 

فازت  نور الشربيني على لاعبين أكبر منها عمراً ، فخاضت معظم المنافسات في سن أصغر من المطلوب ولعبت بطولة الناشئين تحت سن 13 وهي في عمر 11 سنة، ثم كانت لحظة الانطلاق حين حصلت على لقب بطلة العالم تحت عمر 19 سنة وهي في سنة 13 عاماً.

 

هادية حسني

 هادية حسني السعيد  أول عضوة برلمانية تشارك في دورة الألعاب

الأولمبية  لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة، تبلغ من العمر 32 عاما،  بدأت ممارسة لعبة "الريشة الطائرة" في سن 11 عام، بعد محاولاتها في عدة رياضات منها "الفروسية والجمباز والاسكواش".

هادية حسني

 

وأشاد الإتحاد الدولي للريشة الطائرة بـ هادية حسني، عبرن من خلال الموقع الرسمي قائلة:" ليست مجرد لاعبة تشارك في الأولمبياد فقط، بل هي أيضاً عضوة بالبرلمان المصري في لجنة الشباب والرياضة، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط، فهي تدرس حالياً للحصول على درجة الدكتوراة في علم الأدوية بجامعة القاهرة، وتأمل في الحصول عليها بحلول عام 2022".

هادية حسني

 

 

ميار شريف

ميار شريف من مواليد القاهرة 5 مايو عام 1996، وهي لاعبة تنس مصرية،  حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171، في الزوجي 268، والتي انعقدت في السادس عشرة من مارس عام 2020

 

وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي  من جامعة ببردين والتي تقع بالقرب من ماليبو "كاليفورنيا"عام 2018 وكانت جزء من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة.

ميار شريف

كانت ميار شريف نموذج مثالي  للناشئات التي أكدت على قدرتها في المنافسة  فى لعبة التنس وتم وصفها في البطولات الدولية  بـ"فتاة مصر الذهبية" إلى التصنيف الـ 116 عالمياً فى حدث فريد للرياضة المصرية

 

ثريا محمد

 ثريا محمد لاعبة  النادي الأهلي والمنتخب الوطني في كرة السلة الشهيرة التي تم تأيدها ضمن المرشحين للأفضل فى القارة الأفريقية بالعقد الأخير من جانب الاتحاد الأفريقى، وتم ترشيح عدد كبير من اللاعبات رياضة السلة في العالم.

ثريا محمد

 

حفرت  ثريا محمد اسمها في صفحات التاريخ  الرياضي لكرة السلة بالعقد الأخير،  وكانت ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم فى عام لتاتي بجوار اللاعبة الامريكية  لوكاس،  تشتهر بعدة ألقاب منها " كليوباترا" و"سوكا" ولفتت الأنظار إليها نظرًا لتفوق  مستواها المحلى مع فريقها أو على المستوى الدولى والأفريقى،

 

موضوعات ذات صله..

هداية ملاك تتأهل وتنافس على برونزية أولمبياد طوكيو

صوفيا تحرز ذهبية ثانية لروسيا في مبارزة السيف بأولمبياد طوكيو

الأردني صالح الشرباتي يفوز بفضية 80 كجم في التايكوندو