رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أولمبياد طوكيو .. تعرف على حصاد البعثة المصرية كاملاً حتى نهاية اليوم الثالث من المنافسات

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

فشلت البعثة الأوليمبية المصرية فى تحقيق أى نتائج إيجابية على مدار الثلاثة أيام الأولى من انطلاق منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

وشهد اليوم الثالث خسارة جميع اللاعبين المصريين فى كل المنافسات باستثناء دينا مشرف لاعبة تنس الطاولة التى تأهلت للدور الثالث الـ32 لمنافسات زوجى السيدات لتنس الطاولة بعد الفوز على لاعبة بولندا ناتاليا بارتيكا بنتيجة 4/2 فى منافسات الدور التمهيدى الثانى لتواجه لاعبة هولندا بريت إيرلند فى دور الـ32.
 

كما تلقى المنتخب الأوليمبى لكرة القدم خسارته الأولى أمام الأرجنتين بهدف نظيف فى الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد التعادل سلبياً مع إسبانيا فى مواجهة الافتتاح.

وتشارك مصر فى أوليمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأوليمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعباً ولاعبة، بواقع 134 أساسياً مقسمين إلى 86 لاعباً و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطياً، طبقاً لتعليمات اللجنة الأوليمبية الدولية.
 

وجاءت تصريحات هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وشريف العريان الأمين العام بمفاجآت أكبر من مفاجآت النتائج الهزيلة للبعثة، حيث سخر رئيس اللجنة من المصريين بقوله «المصريين عايزين حنفية ميداليات»، بينما قال العريان نفس الكلام المكرر عقب كل فشل أوليمبى بأن إمكانياتنا لا تسمح بأكثر من ذلك وأن الميدالية الأوليمبية تتكلف مليون يورو أى ما يوزاى 18 مليون جنيه وهى نفس الشماعة لكل الإخفاقات السابقة.

ونرصد فى السطور التالية نتائج المنافسات التى شهدت خسارة الأبطال المصريين فى الأيام الثلاثة الأولى من الدورة:

الرماية: ودع الثنائى الزهراء شعبان منافسات 10 أمتار بندقية هواء، وسامى عبدالرازق منافسات مسدس هوائى 10 متر.

وفى الريشة الطائرة ودع الثنائى أدهم حاتم وضحى هانى، منافسات لعبة الريشة الطائرة المختلط، بعد الخسارة أمام ثنائى كوريا الجنوبية بنتيجة 2/صفر.

وفى السلاح ودع مهاب سامر منافسات فردى رجال سلاح السابر من دور الـ32، بعد الخسارة من لاعب منتخب جورجيا، كما ودع زياد السيسى منافسات السلاح من دور الـ16، بعد الخسارة أيضاً من لاعب جورجيا.

وخرج محمد عامر من دور الـ16 فى منافسات فردى سلاح السيف، بعد الخسارة من البطل الكورى الجنوبى، وخسرالثنائى نهى هانى ونورا محمد ويارا الشرقاوى منافسات فردى

سيدات سلاح الشيش من دور الـ32، وودع محمد السيد منافسات سلاح الإيبية من دور الثمانية، بعد الخسارة من لاعب منتخب أوكرانيا.

وفى الجمباز الفنى أنهى عمر العربى منافسات الجمباز فى المركز 14، بإجمالى نقاط 78.866 نقطة.

وفى السباحة جاء توديع فريدة عثمان منافسات الـ100 متر أكبر مفاجآت البعثة وبعدها مروان القماش فى منافسات الـ400 متر.

ولم يختلف الأمر فى التجديف وودع عبدالخالق البنا المنافسات التجديف من دور الثمانية، بعد احتلاله المركز الخامس فى منافسات القارب الفردى بزمن وقدره 7.32.86.

وفى التايكوندو تواصلت المفاجآت بخروج نور حسين فى وزن تحت 49، بعد الخسارة أمام التركية رقية ياردليم، وعبدالرحمن وائل فى وزن 68 كجم، بعد الخسارة من لاعب البوسنة والهرسك.

وفى تنس الطاولة جاءت النتائج أيضاً مخيبة للآمال فى زوجى المختلط المكون من عمر عصر ودينا مشرف، بعد الخسارة من الفريق الكورى بنتيجة 4/1 وودعت يسرا حلمى منافسات فردى السيدات، بعد الخسارة من الفرنسية يوان جايا نان، وودع المصرى أحمد صالح المنافسات فى الدور الثانى، بعد الخسارة أمام اليونانى بانايوتيس جيونيس، بنتيجة 4/1.

وفى التنس ودعت ميار شريف المنافسات من الدور الأول، بعد الخسارة من السويدية ريبيكا بيترسون، ومحمد صفوت، بعد الخسارة بنتيجة 2/صفر أمام لاعب كولومبيا دانيل جالان.

واستهل الجودو مشواره بخروج محمد عبدالموجود، بعد الخسارة من لاعب البرازيل دانيل كارجنين فى مباراة دور الـ32.

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..