عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج مصر في منافسات الشراع

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

 أسفرت منافسات اليوم الأول من سباق الشراع، ضمن دورة الألعاب الأولمبية، والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية، خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل عن النتائج الآتية: حصلت اللاعبة خلود سباق سباق الليزر radial في المركز 36 من أصل 44 لاعبة.

بينما أنهى اللاعب علي بدوي سباق الليزر في المركز 32 من أصل 35 لاعبًا، من المنتظر أن تستكمل المنافسات على مدار أيام 26و27و29و30 يوليو. وتعد مشاركة ثنائي المنتخب خلود منسي وعلي بدوي في اولمبياد طوكيو 2021 هي الثالثة لمصر في تاريخ أولمبياد الكبار، إذ شارك الثنائي مؤمن معروف ربيع سويلم، وسلمى وائل إبراهيم صدقي في أولمبياد الشباب الأخيرة والتي أقيمت صيف 2018 بمدينة بيونس أيرس الأرجنتينية. وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها بأولمبياد طوكيو بواقع 137 لاعب ولاعبة في 27 رياضة بواقع 89 لاعبا و48 لاعبة. وتعد لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية، من

حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبًا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبًا.

كما تعد لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وابتسام زايد في منافسات الدراجات. وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..