رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوكيو2020| محمد الشناوى يواصل تحطيم الأرقام القياسية

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 سجل محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر الأول والأوليمبي، وحارس مرمى النادي الأهلي، العديد من الأرقام القياسية بعد مشاركته في مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام منتخب إسبانيا، اليوم، التي انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف في مستهل مشوار المنتخبين بمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

 

اقرأ أيضًا..

شوقي غريب.. سعيد بالأداء القوي والروح القتالية أمام بطل أوروبا

أولمبياد طوكيو.. هيثم فاروق: منتخب مصر قادر على حصد الذهبية

محمد الشناوي بعد التعادل مع إسبانيا في أولمبياد طوكيو: "الحمد لله"

 

 بمشاركته مع المنتخب الأوليمبي، اليوم، أصبح محمد الشناوي أول حارس مصري في التاريخ يشارك بكل البطولات الكبرى، حيث شارك في كأس العالم والأوليمبياد وكأس أمم أفريقيا وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

محمد الشناوي على موعد مع كتابة التاريخ مع منتخب مصر الأوليمبي

الشناوي ثاني حارس مصري يشارك في كأس العالم والأوليمبياد

كما أصبح الشناوي ثاني حارس مصري يشارك في كأس العالم ودورة الألعاب الأوليمبية ، بعد مصطفى كامل منصور حارس مرمى مصر في كأس العالم 1934 وأوليمبياد برلين 1936.

وشارك مصطفى كامل ضد المجر في كأس العالم 1934 ثم أمام النمسا في أولمبياد برلين 1936.

وسبق أن شارك محمد الشناوي مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 وحرس مرمى الفراعنة في مباراة أوروجواي وحصل على جائزة رجل المباراة قبل أن يحرس عرين الفراعنة في مباراة روسيا.

منتخب مصر أمام إسبانيا  بتشكيل مكون من  :محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش  أسامة جلال" و كريم عراقي و أحمد فتوح و طاهر محمد طاهر و رمضان صبحي و أكرم توفيق و أحمد ريان و إمام عاشور.

محمد الشناوي.. من نادي الحامول بالقسم الثاني
إلى معانقة المجد الكروي مع الأهلي ومنتخب مصر

بدأ محمد الشناوي مسيرته مع كرة القدم في نادي الحامول بدوري القسم الثاني في فرق الناشئين ثم انتقل لناشئي الأهلي من سنة 2002 إلى سنة 2009 وتدرج في المراحل السنية، ولعب مع منتخب مصر للناشئين تحت سن 18 سنة، وخاض مع منتخب الناشئين بطولة أفريقيا لنفس السن حيث لعب المباريات ضد الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، ثم انضم إلى المنتخب الأولمبي، ومن 2009 إلى 2012 لعب في نادي طلائع الجيش. ، ثم انضم إلى بتروجيت وعاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي بداية من موسم 2016-2017.

محمد الشناوي وأحمد حجازي مع منتخب مصر الأوليمبي

وحقق الشناوي مع الأهلي إنجازات كبيرة حيث فاز بلقب الدوري الممتاز 5 مرات وكأس مصر مرتين وكأسالسوبر المصري مرتين وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة ودوري ابطال افريقيا مرتين.

يبقى حارس الأهلي واحدا من أهم الحراس في تاريخ الأهلي ومنتخب مصر والذي ينتظره إنجاز تاريخيا غير مسبوق حال فوزه مع الفراعنة الصغار بميدالية أوليمبية ينتظهرها عشاق الكرة المصرية .

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا