رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر في الأوليمبياد"1".. الطريق إلى طوكيو 2020 لم يكن سهلًا

بعثة مصر في الأوليمبياد
بعثة مصر في الأوليمبياد

تشارك مصر  في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري بأكبر بعثة في تاريخها تضم 146 لاعب ولاعبة يمثلون 23 رياضة مختلقة كما تعد أكبر بعثة على مستوى الدول الإفريقية.

إقرأ أيضًا.. وزير الرياضة يصل طوكيو صباح اليوم لمساندة البعثة المصرية..(صور)

(صور).. تكييفات متنقلة في دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو2020) للتغلب على ارتفاع الحرارة

(صور).. الجدية شعار ثنائي التنس المصري استعدادا لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية فى طوكيو 2020

الطريق إلى طوكيو بالنسبة للاعبين لم يكن سهلا وكان مشوارا طويلا احتاج لسنوات من العمل والكفاح من أجل الوصول إلى اللحظة التي يتمناها كل رياضي على وجه الأرض وهي تمثيل بلاده في دورة الألعاب الأوليمبية أملا في رفع علم وطنه عاليا بالحصول على ميدالية أوليمبية يخلدها التاريخ .

ونستعرض خلال التقرير التالي على 3 حلقات الألعاب التي تشارك فيها مصر بالألوليمبياد وعدد اللاعبين وكيف كان مشوارهم  لتحقيق الحلم بالتأهل إلى طوكيو 2020 .

الخماسي الحديث يتأهل بالكوتة الكاملة

تأهل منتخب مصر للخماسي الحديث إلى دورة الألعاب الأوليمبية بالكوتة الكاملة والتي تضم لاعبين ولاعبتين وهم أحمد حامد و أحمد الجندي وأميرة قنديل و هايدل عادل .

وجاء تأهل المنتخب المصري عن طريق الثنائي هايدي عادل وشريف نظير بعد حصولهما على ذهبية البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد بينما تأهل أحمد الجندي بعد فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية ببطولة العالم للكبار حيث يتأهل اصحاب المراكز الثلاثة مباشرة إلة الأوليمبياد، في حين تأهل أحمد أشرف لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث لأولمبياد طوكيو بالترتيب العالمي بعدما احتل المركز الرابع في بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار اخر المحطات التأهيلية والتي استضافتها مصر .

ويتيح الاتحاد الدولي للعبة للاتحادات الأهلية حرية اختيار اللاعبين الذينيمثلون المنتخب في الأوليمبياد حيث وقع اختيار الاتحادالمصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان على اللاعبين الأربعة .

منتخب الخماسي الحديث

نجوم السباحة يحطمون الإرقام القياسية في مشوار التأهل إلى طوكيو

تضم رياضة السباحة في الأوليمبياد ثلاث لعبات هي السباحة والغطس والسباحة التوقيعية .

وتأهل من منتخب السباحة أربعة لاعبين وهم :

1-علي خلف  والذي يعد أول سباح مصرى يتأهل إلى طوكيو ولك بعد تحقيقه الرقم العالمى "ستاندر A" فى منافسات بطولة العالم التى أقيمت فى كوريا الجنوبية بزمن قدره 21:98 فى نصف نهائى السباق ببطولة العالم، ليكون أول سباح مصرى يتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

علي خلف لاعب منتخب السباحة

2-فريدة عثمان وتأهلت السباحة المصرية البالغة 26 عاما، إلى أولمبياد طوكيو، بعد إحرازها الميدالية الذهبية فى سباق 100 متر فراشة خلال فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

فريدة عثمان لاعبة منتخب مصر للسباحة

3-يوسف رمضان ، وتأهل يوسف رمضان إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد تحقيقه الرقم التأهلي في سباق الـ100 متر فراشة ، وتحطيم الرقم القياسي المصري والرقم التأهيلي A-cut فى سباق الـ100م فراشة بزمن 51.83 ثانية، ليتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

يوسف رمضان لاعب منتخب مصر للسباحة

4- مروان القماش ، وتأهل مروان القماش إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد كسره الرقم التأهيلي لسباق 800 متر حرة حاصلاً على المركز الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة ، ليسجل مشاركته الثانية في الأوليمبياد بعدما شارك في دورة الأعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016.

مروان القماش

بينما يخوض منافسات رياضة الغطس الثنائي ، مهاب مهيمن ومها عبدالسلام.

و يشارك مهاب في الأوليمبياد للمرة الثانية بعد مشاركته في ريو دي جانيرو 2016 ، وتأهل مهاب إلى طوكيو بعد الفوز بذهبية بطولة أفريقيا في منافسات الغطس 3 أمتار سلم متحرك، بينما تأهلت مها عبدالسلام بعد الفوز بذهبية بطولة أفريقيا المؤهلة في منافسات الغطس 10 متر منصة ثابتة.

مهاب مهيمن لاعب الغطس

مها عبدالسلام

وجاء تأهل منتخب السباحة التوقيعة إلى الأولمبياد بعدما احتل أفضل مركز أفريقى فى بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في  كوريا،

حيث حقق متنخب سيدات مصر المركز الـ 17 في جدول الترتيب من أصل 27 دولة مشاركة.

 ويمثل منتخب مصر للسباحة التوقيعية اللاعبات : هانا هيكل – ليلي علي محمد – جيداء طارق – نورا سيف الدين – فريدة شريف – مريم محمد – أمنية عزت – شهد سامر – ملك أياد – نادين وسام – سندس أحمد.

منتخب السباحة التوقيعية

تنس الطاولة يبحث عن معانقة المجد في طوكيو

يستعد منتخب تنس الطاولة لمعانقة المجد في طوكيو حيث يضم عناصر مميزة قادرة على تحقيق إنجاز للرياضة المصرية .

وتأهل منتخب مصر لتنس الطاولة رجال إلى دورة الألعاب الأوليمبية  طوكيو بعد تحقيقه لذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب.

ويضم الثلاثي عمر عصر و خالد عصر وأحمد صالح .

كما تأهل فريق السيدات إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيقه ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب ويضم اللاعبات ، دينا مشرف و يسرا حلمي و فرح عبدالعزيز .

منتخب تنس الطاولة

منتخب السلاح ينتظر التألق في الأوليمبياد

يسعى منتخب مصر للسلاح للتألق في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وتحقيق ميدالية تاريخية يستعيد بها ذكريات انجاز دورة لندن 2012 والتي حقق خلالها علاء الدين أبو القاسم الميدالية الفضية والتيتعد الميدالية الوحيدة للسلاح في الأوليمبياد.

وصعد منتخب سلاح السيف رجال لأولمبياد طوكيو بعد النتائج التي حققها في آخر بطولات التأهيل التي أقيمت بالعاصمة المجرية بودابست بعد أداء قوي من رباعي المنتخب زياد السيسي ومحمد عامر ومهاب سامر ومدحت معتز.

منتخب مصر للسلاح

بينما تأهل منتخب سلاح الشيش سيدات لأولمبياد طوكيو بعد فوزه على منتخب اسبانيا فى البطولة التى أقيمت في روسيا .

ويضم منتخب سيدات سلاح الشيش كل من يارا الشرقاوي و نورا محمد منير ونهى هاني و مريم الزهيري .

وتأهل منتخب مصر للرجال في سلاح الشيش إلى أولبمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه على منتخب الصين المصنف الثامن عالميا بنتيجة 45-22 في بطولة كأس العالم للسلاح التي أقيمت في القاهرة.

منتخب مصر للسلاح

ويضم فريق رجال سلاح الشيش كل من محمد حسام و علاء الدين أبوالقاسم و يوسف سناء و محمد ماهر حمزة .

وتشارك ندى حافظ في منافسات سلاح السيف بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 ، وتأهلت ندى حافظ للمشاركة في الأوليمبياد للمرة الثانية بعدما كانت حاضرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

ويشارك محمد السيد في منافسات سلاح سيف المبارزة بعد تأهل إلى طوكيو بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا التي استضافتها مصر .

لمزيد من أخبار الرياضة.. إضغط هنا