مانشستر يونايتد يخشى العقدة الألمانية أمام شالكه

أخبار رياضية

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 09:55
خاص- بوابة الوفد:

واين روني

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم في التاسعة إلا ربعا مساء اليوم مواجهة من نوع خاص عندما يستضيف شالكه الألماني نظيره مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويأمل الأخير في بلوغ النهائي الثالث له في آخر أربعة أعوام وفك عقدة الفرق الألمانية في المسابقة القارية.

ويعتبر يونايتد حامل اللقب 3 مرات أعوام 1968 و1999 و2008 ويخوض نصف النهائي للمرة الثانية عشرة في تاريخه مرشحاً قوياً لتخطي خصمه الألماني ، والتأهل إلى النهائي لملاقاة الفائز من برشلونة وريال مدريد الأسبانيين على ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة لندن في 28 مايو المقبل.

شالكه يخوض ذهاب نصف النهائي على ملعبه "فلتنس ارينا" في جلزنكيرخن بطموحات الفوز في ظل تألق مهاجمه الأسباني راؤول جونزاليس وقاده لتخطي عقبة

إنترناسيونالي الإيطالي حامل اللقب 7-3 بمجموع المباراتين.

وسيحاول شالكه ، الذي يخوض دور الأربعة للمرة الأولى ، أن يستفيد من الرصيد السلبي ليونايتد أمام الفرق الألمانية تاريخيا. فعلى رغم فوزه "الخرافي" على بايرن ميونيخ في نهائي نسخة عام 1999 عندما قلب تأخره 1-صفر إلى فوز 2-1 في اللحظات القاتلة عبر تيدي شيرينجهام والنروجي أولي جونار سولسكيار، إلا أن "الشياطين الحمر" عجزوا عن التأهل أربع مرات أمام الفرق الألمانية ..

وأقصى بايرن ميونيخ رجال السير اليكس فيرجوسون في ربع النهائي عامي 2001 و2010، كما خرج الفريق الانجليزي أمام بروسيا دورتموند في نصف نهائي 1997 وباير ليفركوزن عام 2002.

وأشار السير اليكس فيرجسون المدير الفني للمان يونايتد إلى مواجهة اليوم ليست سهلة كما يتخيل البعض لأن الفريقين لهما نفس الدوافع والطموحات.

ويتوقع أن يدفع رالف رانجنيك المدير الفني لشالكه بلاعب الوسط الأسباني خوسيه خورادو والمدافع اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس والكسندر باوميوهان في تشكيلته الأساسية بعد إراحتهم ، كما سيعود الظهير الشاب بنيديكت هوفيديس صاحب هدف الفوز على إنتر في إياب ربع النهائي (2-1) بعد شفائه من الإصابة.

وستشهد المباراة مواجهة لافتة بين مهاجمين من طراز رفيع ، واين روني أحد رموز الشياطين الحمر ، والإسباني راؤول جونزاليس الذي يحلم بمواجهة "أسطورية" في النهائي مع ريال مدريد فريقه السابق الذي توج معه باللقب 3 مرات

من جهته ، سيستعيد فيرجسون خدمات قائد دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش بعد إراحته أمام ايفرتون ، كما سيكون البرازيلي رافايل جاهزا بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في ربع النهائي أمام تشيلسي ، لكن سيغيب عن مانشستر مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

 

 

 

أهم الاخبار